رجل يكتشف صرصور مستقر في أذنه لأيام بالصدفة: قصة حقيقة وليست مزحة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
رجل يكتشف صرصور مستقر في أذنه لأيام بالصدفة: قصة حقيقة وليست مزحة
مقالات ذات صلة
شخص ينقل صرصور لغرفة الطوارئ لإنقاذه من الموت: قصة حقيقية وليست مزحة
رجل يعيش رعب حقيقي بعد العثور على صرصور يعيش داخل أذنه لمدة 3 أيام
تربية الأطفال ليست مزحة

 حالة من الحالات الغريبة التي كشف عن طبيب أذن في نيوزيلندا خلال قيامه بعلاج أذن مريض وصل له على خلفية ألم تعرض لا.

في التفاصيل التي رصدتها صحيفة الجارديان أن رجلاً بريطانياً ذهب لمراجعة طبيب أُذن على خلفية آلام عانى منها وكانت المفاجأة التي تم رصدها.

وبحسب تفاصيل القصة ظن زين ويدينغ في البداية أن ماء تسرب إلى أذنه لأنه كان في المسبح، ثم أحس بالنعاس في وقت لاحق وبعدها أصيب بألم في أذنه.

ألم في الأذن

وقد استيقظ ويدينغ من النوم، فوجد أن أذنه التي يدور بها شيء غريب قد صارت مغلقة تماما ولا يستطيع السماع بشكل جيد، وعندما قصد المستشفى، وصف له الأطباء أن يتناول مضادات حيوية، إلى جانب تنظيف وتجفيف جزء من رأسه، لكن الأمور ساءت بعد ذلك.

وأحس ويدينغ بأنه لم يعد قادرا على السمع من خلال الأذن المريضة، كما شعر بألم رهيب لا يحتمل، وعندئذ حجز موعدا لدى طبيبة مختصة في أمراض الأذن للوقوف على السبب وراء ما يشعر به.

وما إن أجرت الطبيبة فحصا للمريض حتى صرخت من هول الصدمة، قائلة إن الأمر يتعلق بحشرة نافقة داخل الأذن، وبعد الكشف الدقيق، استخرجت الطبيبة الصرصار عن طريق جهاز شفط.

 علاج دخول جسم غريب للأذن

موقع مايو كلينك قدم مجموعة من النصائح التي يجب على الشخص القيام بها في حالة تعرض أذنه لدخول حشرات، ومنها:

لا تفحص الأُذن بالأدوات مثل أعواد القطن أو أعواد الكبريت، لأنك تُجازف بدفع الجسم الغريب لمسافة أبعد نحو الداخل وتلف الأُذن.

قُم بإزالة الجسم الغريب إن كان ذلك ممكناً، إِذا كان من الممكن رؤية الجسم الغريب بوضوح وكان مرناً ويمكن الإمساك به بسهولة بالملقط فقم بإزالته بعناية.

حاول استعمال قوة الجاذبية، قُم بحني الرأس باتجاه الجانب المتأثر من أجل طرح الجسم إلى الخارج.

حاول أن تستعمل الزيت في حال الحشرات، إِذا كان الجسم الغريب حشرة عالقة في الأُذن فاحني رأس الشخص بحيث تكون الأُذن المتأثرة إلى الأعلى.

حاول أن تُخرِّج الحشرة عن طريق سكب زيت المعادن أو زيت الزيتون أو زيت الأطفال في داخل الأُذن لتطفو الحشرة، على أن يكون الزيت دافئأ وغير ساخن.

ولا تستعمل الزيت لإزالة أي شيء من الأُذن عدا الحشرة.

ولا تستعمل هذه الطريقة مع الأطفال في حال كان الجسم أو الحشرة عالقين في قنوات الأُذن أو إِذا كنت تعتقد بأنك ستثقب طبلة الأُذن.