دعاء المظلوم على الظالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
دعاء المظلوم على الظالم
مقالات ذات صلة
دعاء على الظالم.. أبرز الأذكار والأدعية لكل مظلوم 2022
شاهد: أب سعودي يدافع عن ابنته بعد تداول فيديو ظالم لها وهي تصلي
صور حمير رضيعة بريئة ستغير فكرتك عن تلك الحيوانات المظلومة

دعاء المظلوم على الظالم، اللهم غمه بالبلاء غماً، وطمه به طماً، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين. يا من لا يحتاج إلى شهادات الشاهدين؛ لأنه عالم السر وأخفى، يا من نصرته قريبة من المظلومين؛ لأنه على كل شيء قدير مهما كانت قوة الظالم.

دعاء المظلوم على الظالم

  • يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يارب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يارب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.
  • اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ولا لنا منك معقل يحصننا ولا حرز يحرزنا ولا هارب يفوتك منّا.
  • اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني.
  • اللهم لا تجعل لكافر على مؤمن سبيلاً ولا لظالم على مظلوم سبيلاً، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم أحص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولا تغادر منهم أحداً، وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحق وأنت خير الفاتحين.

دعاء المظلوم على الظالم لا يرد

  • (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سبْحَانَكَ إِنِّي كنْت مِنَ الظَّالِمِينَ) سورة الأنبياء آية 87، وهو دعاء يونس في بطن الحوت، وفي هذا الدعاء فرجٌ من كلّ كربٍ ودفعٌ لكلّ ضررٍ بإذن الله تعالى.
  •  (رَبِّ انْصرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمفْسِدِينَ) سورة العنكبوت آية 30، وهو من أفضل أدعية المظلوم والمقهور لنفسه، حيث لا معين ولا راد للظلم سوى الله تعالى بقدرته وقوته جلّ جلاله وتبارك اسمه.
  •  (اللَّهُمَّ إني مغلوبٌ فانتصر) وهو من دعاء سيدنا نوح عليه السلام لما كذّبه قومه وظلموه: (فَدَعَا رَبَّه أَنِّي مَغْلوبٌ فَانْتَصِرْ (سورة القمر آية 10.
  • دعاء المظلوم عن النبي صلى الله عليه وسلّم: " اللهمَّ اقسِمْ لنا مِنْ خشيَتِكَ ما تحولُ بِهِ بينَنَا وبينَ معاصيكَ، ومِنْ طاعَتِكَ ما تُبَلِّغُنَا بِهِ جنتَكَ، ومِنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَيْنَا مصائِبَ الدُّنيا، اللهمَّ متِّعْنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتِنا ما أحْيَيْتَنا، واجعلْهُ الوارِثَ مِنَّا ، واجعَلْ ثَأْرَنا عَلَى مَنْ ظلَمَنا، وانصرْنا عَلَى مَنْ عادَانا، ولا تَجْعَلِ مُصِيبَتَنا في دينِنِا، ولَا تَجْعَلْ الدنيا أكبرَ هَمِّنَا، ولَا مَبْلَغَ عِلْمِنا، ولَا تُسَلِّطْ عَلَيْنا مَنْ لَا يرْحَمُنا " وهو دعاء كان يعلّمه النبي صلى الله عليه وسلّم لأصحابه لرد ظلم وكيد الظالمين والنصر عليهم رواه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما وورد في صحيح الترمذي.
  • دعاء أنس ابن مالك رضي الله عنه لرد الظلم: "بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطاني إياه ربي، الله أكبر ، الله أكبر الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي ولا أشرك به شيئاً عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك، اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من شرِّ كلِّ جبارٍ عنيد وشيطانٍ مريد ومن شرِّ قضاء السوء، ومن شر كلِّ دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم"
  • رواه أنس ابن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلّم علمه إياه، ومن دعا به كل صباح لم يكن لأحد عليه سبيل، وضعفه كثير من أهل العلم وقالوا لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم.

أدعية للمظلوم

  • دعاء النبي نوح عليه السلام لرد الظلم: (رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا* إِنَّكَ إِن تَذَرْهمْ يضِلوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا) الآية رقم 26 من سورة نوح، عندما ناجى ربه وأكثر من الدعاء على الكافرين الذين ظلموه وألحقوا به الأذى وهو مستمر بالدعوة والتوحيد.
  • اللهم أهلك الظالمين، ودمّرهم، وشلّ أيديهم وأرجلهم، واجعلهم عبرة للمعتبرين.
  • اللهم غمه بالبلاء غماً، وطمه به طماً، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين. يا من لا يحتاج إلى شهادات الشاهدين؛ لأنه عالم السر وأخفى، يا من نصرته قريبة من المظلومين؛ لأنه على كل شيء قدير مهما كانت قوة الظالم.
  • اللهم اجعل حظّ عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً، وما أنزلت من شر وبلاء وداء وسوء وفتنة فاصرفه عنا وعن الإسلام والمسلمين، واجعله في الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ممن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون، يا رب العالمين.
  • ربي إني مظلوم فانتصر.. ربي إني مظلوم فانتصر.. ربي إني مظلوم فانتصر.