حريق عجمان: نيران مستعرة تلتهم سوقاً شعبياً في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020
حريق عجمان: نيران مستعرة تلتهم سوقاً شعبياً في الإمارات
مقالات ذات صلة
حريق جديد في مرفأ بيروت بعد شهر من الانفجار المروع
غرق سفينة إماراتية في حادث مأسوي
فيديو لحظات من الرعب: ركاب شاهدوا النيران وهي تشتعل بالطائرة

اندلع اليوم، الأربعاء، حريق كبير في أحد الأسواق الشعبية في منطقة الصناعية الجديدة، في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت النيران التي اشتعلت في عدد من المحال التجارية الموجودة في السوق الشعبي، والدخان الكثيف الذي ارتفع إلى السماء.

وقد انتشر هاشتاغ يحمل اسم #حريق_عجمان على موقع تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، حيث نشر عبره رواد موقع التواصل الاجتماعي لقطات تبين النيران المستعرة في السوق، مع دعواتهم بأن تنتهي هذه الكارثة على خير دون وقوع ضحايا.

حريق عجمان: نيران مستعرة تلتهم سوقاً شعبياً في الإمارات

حريق عجمان

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد هرعت وحدات الدفاع المدني في إمارة عجمان إلى منطقة الحادثة، حيث عملت على إطفاء الحريق الكبير الذي اندلع في السوق الشعبي، والذي لم يُعرف بعد أسباب حدوثه.

وأشارت إلى أن الفرق المختصة التابعة للدفاع المدني في الإمارة قد باشرت عمليات الإطفاء وإخماد الحريق الهائل الذي اندلع في سوق عجمان الشعبي، والذي شكل ضرراً بالغاً على أغلب محال السوق الشعبي.

وقال شهود عيان أن الحريق اندلع في حوالي الساعة 6:30 مساء اليوم الأربعاء، حيث بدأت النيران تتصاعد من المحال التجارية ومعها الدخان الكثيف.

وقد قام بعض الأشخاص بمحاولة إخماد الحريق سريعاً باستخدام طفايات الحريق، إلا أنهم لم يتمكنوا من احتواء اللهب الذي كان سريع الانتشار.

الدفاع المدني يحاول السيطرة على حريق عجمان

ونقلت التقارير عن الدفاع المدني بعجمان أن 4 مراكز قد قامت بالتعامل مع الحريق، وهي: الصناعية والمدينة والكورنيش، بالإضافة إلى فرق إطفاء من مركز الإدارة العامة.

كما قام الدفاع المدني بإخلاء السوق من من جميع الباعة والمستهلكين حفاظاً على سلامتهم، حيث لفتت التقارير إلى أن عمليات الإطفاء ما زالت مستمرة بمساندة فرق من مراكز عدة.

وقال مصدر في الدفاع الجوي أن الحريق متطور، حيث امتدت النيران إلى جميع محال السوق الشعبي، مشيراً إلى أن فرق الإطفاء تعمل حالياً من أجل السيطرة على الحريق ومنع انتشاره للمرافق الخدمية والبنايات المجاورة للسوق.

وأضاف أنه فى حال لم تتم السيطرة على الحريق خلال الوقت المحدد، فسيتم الاستعانة بفرق إطفاء من الإمارات المجاورة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا