حديقة Kaleidoscope Butterfly تتيح للزوار رؤية فراشات من أنحاء العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 10 يناير 2021
حديقة  Kaleidoscope Butterfly تتيح للزوار رؤية فراشات من أنحاء العالم
مقالات ذات صلة
10 سلالات من الكلاب تعيش في الطقس الحار: تعرف عليهم
31 صداقة غير عادية ومرعبة بين الإنسان والحيوان
برنامج دراسي يطلب من التلاميذ تربية الأسماك لشهور ثم اتخاذ قرار غريب!

تعد حديقة Kaleidoscope Butterfly Garden في حديقة حيوانات نورث كارولينا واحدة من أجمل الأماكن في بيدمونت ويسمح الموطن الذي تم فحصه للزوار بالسير عبر مسار وهم يبحثون عن 50 نوعًا من الفراشات من جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 900 فراشة في وقت واحد في العلبة ويتم إغلاق الموطن عندما يبرد الطقس لذا إذا كنت ترغب في رؤيته عليك انتظار فصل الصيف أو استقرار الطقس لرؤية فراشات شديدة الجمال.

الفراشات

هي حشرات في فصيلة macrolepidopteran Rhopalocera من رتبة Lepidoptera  والتي تشمل أيضًا العث، تحتوي الفراشات البالغة على أجنحة كبيرة وغالبًا ما تكون ذات ألوان زاهية ورحلة طيران ملفتة للنظر. تتألف المجموعة من الفصيلة الكبيرة Papilionoidea والتي تحتوي على مجموعة واحدة سابقة على الأقل وهي القاربون (العائلة الفائقة سابقًا "Hesperioidea").

 وتشير أحدث التحليلات إلى أنها تحتوي أيضًا على فراشات العث التي كانت تسمى سابقًا "Hedyloidea، تعود أحافير الفراشة إلى العصر الباليوسيني منذ حوالي 56 مليون سنة.

وتمتلك الفراشات دورة حياة الحشرات النموذجية المكونة من أربع مراحل يضع البالغون المجنحون البيض على نبات الطعام الذي تتغذى عليه يرقاتهم المعروفة باسم اليرقات وتنمو اليرقات في بعض الأحيان بسرعة كبيرة وعندما تكتمل تصبح خادرة في شرنقة.

وعندما يكتمل التحول ينقسم جلد العذراء وتخرج الحشرة البالغة وبعد أن تتسع أجنحتها وتجف وتطير، بعض الفراشات خاصة في المناطق الاستوائية لديها عدة أجيال في السنة بينما البعض الآخر لها جيل واحد وبعضها في الأماكن الباردة قد يستغرق عدة سنوات لتمرير دورة حياتها بأكملها.

أنواع الفراشات

غالبًا ما تكون الفراشات متعددة الأشكال وتستفيد العديد من الأنواع من التمويه والتقليد والتأقلم مع الحيوانات المفترسة، البعض مثل الملك والسيدة المرسومة يهاجرون لمسافات طويلة، تتعرض العديد من الفراشات للهجوم من قبل الطفيليات أو الطفيليات بما في ذلك الدبابير والطفيليات والذباب واللافقاريات الأخرى أو تفترسها الكائنات الحية الأخرى.

وبعض الأنواع عبارة عن آفات لأنها في مراحلها اليرقية يمكن أن تلحق الضرر بالمحاصيل المحلية أو الأشجار، الأنواع الأخرى هي عوامل تلقيح بعض النباتات، يرقات عدد قليل من الفراشات (على سبيل المثال ، الحاصدين) تأكل الحشرات الضارة وعدد قليل منها مفترس للنمل بينما يعيش البعض الآخر كمتبادلين بالاشتراك مع النمل. من الناحية الثقافية ، تعد الفراشات فكرة شائعة في الفنون البصرية والأدبية.