جولة في أصغر مدينة في العالم: بها شارعان وثلاثة صفوف من المنازل فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
جولة في أصغر مدينة في العالم: بها شارعان وثلاثة صفوف من المنازل فقط
مقالات ذات صلة
بالصور: تعرفوا على أصغر مدينة في العالم
أصغر 10 زهور في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟
أصغر الأطفال في العالم: وزنه صادم وماحدث معه معجزة

"هوم" هي مستوطنة خلابة على قمة تل في منطقة استريا في كرواتيا، واشتهرت على مستوى العالم بكونها أصغر مدينة في العالم.

تقع بلدة هوم Hum التي تعود إلى القرون الوسطى في وسط استريا، على بعد حوالي 2.5 ساعة بالسيارة من عاصمة كرواتيا زغرب وهي موطن لما بين 20 و30 شخصًا (21 وفقًا للإحصاء الوطني لعام 2011 و27 اعتبارًا من عام 2021). يكتنف الغموض أصولها، لكن أول ذكر لها في الوثائق التاريخية يعود إلى عام 1102، عندما كانت تسمى شولم.


تم بناء برج الجرس والمراقبة في عام 1552 كجزء من دفاعات المدينة وبدأ الحراس وعائلاتهم في التحرك، لكن المدينة لم تتطور أبدًا على مر القرون وحتى اليوم تتكون من ثلاثة صفوف أنيقة فقط من منازل العصور الوسطى واثنين الشوارع.

يبلغ طولها 100 متر وعرضها 30 مترًا ومن السهل معرفة سبب اعتبار هوم أصغر مدينة في العالم. ما هو غير واضح هو سبب تصنيفها كقرية. بعد كل شيء، هناك قرى أصغر بكثير من هذا، بعضها يتكون من عدد قليل من المنازل موزعة على مسافات طويلة.


أحدثت سمعة "أصغر مدينة في العالم" المعجزات بالنسبة إلى هوم وتعتبر السياحة اليوم أحد مصدري الدخل الرئيسيين للسكان المحليين، إلى جانب الزراعة. ليس هناك الكثير مما يمكن رؤيته، ولكن السكان المحليين يبذلون قصارى جهدهم للترحيب بالزوار الذين يلتقطون الصور ويمارسون المشي على طول الشارعين الوحيدين المرصوفين بالحصى والاستمتاع بفن العمارة من العصور الوسطى بسحرها.

محاطًا بسياج حجري صغير أقيم في العصور الوسطى لحماية المدينة من هجمات قطاع الطرق، لم تتخط هوم هذا الحاجز أبدًا كما فعلت معظم المدن الأخرى. [1]