جاذبية المشاهير قبل وبعد اللحية.. برأيك هل تغيرت ملامحهم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
جاذبية المشاهير قبل وبعد اللحية.. برأيك هل تغيرت ملامحهم؟
مقالات ذات صلة
مشاهير الفن قبل وبعد خسارة الوزن.. هل تغيرت ملامحهم؟
النجوم وتحدي الطفولة: كيف تغيرت ملامحهم؟
قبل وبعد الذهاب للمدرسة: كيف تغيرت ابتسامة هؤلاء الأطفال؟

تعتبر اللحية والشارب، من أكثر العلامات التي تدل على جاذبية الرجل، الذي أصبحت موضة دارجة بين مشاهير العرب ونجوم هوليود، الذي حدث تغير كبير في ملامحهم قبل وبعد اللحية.

سنطلعك في التقرير التالي على صور لمشاهير عرب وعالمين، قبل وبعد اللحية لتلاحظ الفرق في تغير ملامحهم، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

نجوم هوليود قبل وبعد اللحية

من ضمن النجوم الذين جاءوا على رأس القائمة، براد بيت ولاعب المنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام، الذين أثاروا جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد التغير الملحوظ في ملامحهم بسبب ترك اللحية.

الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، الذي شاهدناه في الفيلم الرومانسي الشهير تيتانيك، حيث ظهر بدون اللحية ليبدو مظهره صغير في السن، لكنه على الرغم من ذلك، استطاع أن يجذب الكثيرات له بسبب رومنسيته.

بسبب الأدوار السينمائية، يحدث تغيرات بكثرة بناء على الدور التمثيلي، هذا الأمر الذي جعل دي كابريو يترك لحيته، التي زادت من جاذبيته وحضوره في أعين الكثيرات.

مشاهير العرب قبل وبعد اللحية

لا يقتصر الأمر على نجوم هوليود فحسب، إذ هناك كثير من مشاهير العرب، الذين أثاروا الجدل بصورهم قبل وبعد اللحية، من أبرزهم الفنان أحمد حاتم، الذي اعتاد البعض على رؤيته باللحية، عندما ظهر من دونها كان الأمر مفاجئ لدى البعض.

رامي عياش وأمير كراره وقصي الخولي، من النجوم الذين تركوا شعر اللحية دون حلاقته، هذا الأمر الذي زاد من جاذبيتهم في أعين الكثيرات.

أما عن محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، الذي ظهر بلوك مختلف حيث قرر إزالة لحيته، الذي جاءت التعليقات أنه بدونها كان مظهره أفضل، لذلك قرر تركها ليكون أكثر جاذبية.

هل اللحية تزيد من جمال الرجل؟

كشفت بعض الاحصائيات، التي تم اتباعها على الكثيرات، من ناحية أكثر ما يجذب الجنس الناعم في الرجل، إذ احتلت اللحية المرتبة الأولى عند البعض.

ترى الكثيرات أن اللحية من علامات الرجولة والجاذبية، القوة والشجاعة، هذا الانطباع الذي يحدث بداخل المرأة، عندما تنجذب للرجل، يسير الأمر أيضًا على الشارب، الذي يدل أيضًا على جمال الرجل وقوته، خاصة عند الرجال الشرقية في الوطن العربي.

لا يقتصر الأمر على الجاذبية والجمال، لكن ترى الكثيرات أن اللحية علامة على الأناقة، لكن يشترط أن يكون مظهرها منظم، لا يكون الشعر أطول من الجانب الآخر، حتى لا يكون المظهر العام غير لائق.

هل اللحية مضرة؟

يعتاد بعض الرجال على ترك شعر اللحية، خاصة في فصل الشتاء، بغرض التدفئة في الطقس البارد، هذا المعتقد الذي كشف عنه الأطباء بأنه خاطئ وليس صحيح.

من خلال بعض الفحوصات المتعلقة بتأثير اللحية على البشرة، تبين أن هناك بعض المخاطر التي تحدث في البشرة بسببها، خاصة في حالة عدم العناية بالبشرة وغسل اللحية جيدًا، إذ يتراكم بها بعض الشوائب التي تؤذي البشرة.

لذلك عليك الحرص بالاهتمام بشعر اللحية، من خلال غسله جيدًا خاصة بعد العودة للمنزل، وضع زيت جوز الهند في حالة رغبتك في تكثيف الشعر.