تناول الحلويات الشرقية دون زيادة في الوزن: اعرف الطريقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
تناول الحلويات الشرقية دون زيادة في الوزن: اعرف الطريقة
مقالات ذات صلة
في يومها العالمي: أغرب نكهات الكب كيك حول العالم
فوائد الشاي المثلج بالليمون: سيخلصك من حرارة الصيف
الشاي المثلج للتنحيف: حقيقة أم خرافة؟

تعتبر الحلويات الشرقية من أشهر الأطباق التي تقدم في رمضان، إذ يرغب الكثيرين على تناولها دائماً طوال الشهر، لكن من ضمن الأمور التي تعتبر مزعجة، ملاحظة زيادة الوزن بشكل كبير وبالتالي يمتنع البعض عن تناولها تجنباً لزيادة الوزن.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الخطوات التي تمكنك من تناول الحلويات الشرقية دون زيادة في الوزن.

لا شك أن الحلويات الشرقية تحتوي على مذاق خاص، يجعلك غير قادر على الامتناع عن تناولها بعد وجبة الإفطار، لكنها تؤثر على الصحة العامة نتيجة احتوائها على نسبة عالية من السكريات الضارة والدهون غير صحية.

تناول الحلويات الشرقية دون زيادة في الوزن: اعرف الطريقة

أضرار الحلويات الشرقية

  1. تعتبر الحلويات الشرقية من الأطعمة غير صحية على الإطلاق، الذي لا ينصح بتناولها إلا مرة أو مرتين خلال شهر رمضان، إذ تعمل الحلويات الشرقية على زيادة نسبة الدهون في الجسم وتسبب في ارتفاع الكوليسترول في الدم، الذي ينتج عنه انسداد الشرايين وبالتالي أمراض القلب والأوعية الدموية.
  2. بخلاف ذلك، تعمل الدهون الضارة على رفع مستوى ضغط الدم في الجسم، نتيجة حدوث بعض المتغيرات غير الصحية في الشرايين وبالتالي تؤثر على الجسم بشكل كبير فكن حذراً من هذه العلامات الخطيرة.
  3. كما أن الحلويات الشرقية تحتوي على نسبة عالية من السكريات، التي تعجل الفرد أكثر عرضة للإصابة بأمراض السكري والسمنة المفرطة، كما أنها من الأطعمة التي لا يفضل تناولها على وجبة السحور حتى لا تصيبك بالعطش والجوع أثناء الصيام.

السعرات الحرارية المتواجدة في الحلويات الشرقية

الكنافة

تحتوي 100 جرام من الكنافة على 400 سعر حراري في حالة اكتفاءك بقطعة واحدة فقط، لكن في الغالب يحتاج الفرد لتناول المزيد لتصل في النهاية إلى كمية مضاعفة من السعرات الحرارية الضارة.

البقلاوة

تعتبر البقلاوة من الحلويات الشرقية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات، لكن في حالة تناول قطعة صغيرة تحتوي على 150 سعر حراري، أما في حالة تناول أكثر من قطعة سيكون حوالي 500 سعر حراري.

البسبوسة

القطعة الواحدة من البسبوسة تحتوي تقريباً على 168 سعر حراري، عند إضافة القشطة مع البسبوسة ستصل إلى 300 سعر حراري.

القطايف

تعتبر القطايف من الحلويات الشرقية التي تحتوي على 145 سعر حراري، إذ في حالة تناول حبيتين من القطايف ستصل حوالي 200 سعر حراري.

كيف تتناول الحلويات الشرقية بطريقة صحية؟

  • حاول قدر الإمكان عدم تناول الحلويات الشرقية بكثرة في نظامك الغذائي، كما ينصح يتناول المشروبات الحارقة للدهون كالزنجبيل والقرفة والمياه الدافئة مع الليمون.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون، مع الحرص على عدم تناولها في وجبة السحور حتى لا تعاني من السكريات والدهون الزائدة.
  • تناول كميات كبيرة من المياه، التي تعمل على حرق الدهون وحماية الجسم من الأثار الجانبية التي تحدث للجسم بسبب السكريات.
  • يمكنك تحضير الحلويات الشرقية بطرق صحية خالية من السكريات والدهون، إذ يمكنك تحضير الكنافة من خلال تحميرها في الفرن دون وضع الدهون الضارة.
  • استخدم الفواكه الطازجة كبديل صحي للسكر أو الاعتماد على العسل الأبيض، هذه الوصفة صحية لمن يرغب في إنقاص الوزن أو لمرضى السكري.