تفاصيل صادمة عن بيع مقتنيات سمير صبري في شوارع القاهرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
تفاصيل صادمة عن بيع مقتنيات سمير صبري في شوارع القاهرة
مقالات ذات صلة
بوسي ترد على حقيقة بيع مقتنيات نور الشريف على أرصفة الشوارع
تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان سمير صبري قبل وفاته
وسامة زوج هند صبري وسمير غانم من لقطات أثارت الجدل في مهرجان القاهرة

  كشف الصحافي المصري وائل السمري، عن مفاجأة بشأن شرائه الكثير من مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري من التجار في الشوارع المصرية.

وقال السمري في تصريحات تليفزيونية له أن  هناك الكثير من المقتنيات التي قام بجمعها للراحل سمير صبري من تجار الروبابيكيا وأحد المكتبات بوسط البلد.

وتابع في التصريحات التي أثارت موجة من الغضب عبر السوشيال ميديا بسبب مقتينات الفنان الراحل: "كل ما وقعت عليه عيني من مقتنيات سمير صبري قمت بشرائها بدون تردد، وما قمت بجمعه من مقتنيات الفنان الراحل التي تباع على الأرصفة يمثل كنزاً بمعنى الكلمة".

وعن السبب في شرائه هذه المقتنيات، قال: "ليس هدفي اقتناء هدفي الحفاظ على مقتنيات فناني مصر الكبار من الضياع، وحاولت أتواصل مع مسؤولي وزارة الثقافة ويبدو أنهم منشغلون بمهرجان القاهرة السينمائي".

وأشار وائل السمري، إلى أنه جمع أكثر من 300 أفيش أصلي متوسط وكبير الحجم لأفلام التي شارك بها سمير صبري ومدموغة بأختام الرقابة ونقابة الممثلين، وأضاف أنه قام بجمع صور شخصية أصلية جمعت الفنان الراحل مع فنانات مصر.

سمير صبري

  والفنان الراحل من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1936، وقد تخرج من فيكتوريا كوليدج، حيث يعد فنانا شاملا، فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري.

كان سمير صبري يعاني من مشاكل في القلب وكان من المفترض أن يجري عملية جراحية في القلب ولكن بسبب العمر تم تأجيلها أكثر من مرة بسبب عدم إنضباط معدلات السكر وضغط الدم.

وكانت آخر أعمال الراحل سمير صبري ، فيلم "حدث في 2 طلعت حرب" والذي عرض في مهرجان الأقصر قبل عدة أشهر وحصل سمير من المهرجان على جائزة أفضل ممثل.

 ويبلغ رصيد سمير صبري في السينما 138 فيلمًا، بجانب عدد من البرامج التليفزيونية الناجحة منها النادي الدولي، وبرنامجه الشهير "هذا المساء"، وتشكل مذكرات سمير صبري التي صدرت بعنوان "حكايات العمر كله" إضافة ثرية للمكتبة العربية، تقدم مسيرة ثرية لفنان كبير.