تفاصيل اعتداء مواطن كويتي على شاب مصري ورد فعل قوي من مكان عمله

  • الإثنين، 27 يوليو 2020 الإثنين، 27 يوليو 2020
تفاصيل اعتداء مواطن كويتي على شاب مصري ورد فعل قوي من مكان عمله

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير يظهر فيه اعتداء قاسي من كفيل كويتي على شاب مصري يعمل في أحد المتاجر مما تسبب في حالة من الغضب الواسع في مصر ومطالبات لمعاقبة الكفيل الكويتي.

كويتي يضرب شاب مصري

وخلال الفيديو يظهر الشاب المصري وهو يقف على الكاشير في حين يبدأ رجل كويتي مسن في صفعه عدة مرات وحاول العاملون بالمتجر التدخل لإبعاد الرجل الكويتي عن الشاب لكنه كان غاضب بشدة إلا أن التلاسن والجدال استمر بينهما.

الاعتداء على الشاب المصري تسبب في حالة من الغضب الواسع في مصر مع مطالبات بمحاسبة الرجل الكويتي والتحقيق في الحادث بخاصة وأن الفيديو تظهر فيه الصور فقط دون صوت.

وتمكن البعض من تحديد هوية الشاب ومكان عمله، حيث يُدعى الشاب وليد ويعمل كاشير في جمعية صباح الأحمد في الكويت، وبالتزامن مع انتشار الفيديو أعلنت وزارة الهجرة في مصر ضبط السلطات الكويتية للمعتدي.

ضرب مصري في الكويت

وكان أول رد فعل من جمعية أحمد الصباح هو إعلان رئيسها السيد ناصر ذعار العتيبي تقديم استقالته لأنه شعر بالقهر نتيجة ما حدث مع الشاب المصري وعدم قدرته على رد حق وليد لأن المواطن الكويتي اشتغل ضعفه وقام بضربه كأنه فلسطيني قابل يهودي على حد وصف السيد ناصر. 

وما زاد غضب السيد ناصر هو عجزه عن رد حقوق العاملين في الجمعية لأن هذا الموقف تكرر أي مرة دون أي اعتذار أو حتى تعويض مادي لائق عن التصرف المشين حيث يتدخل أحد كبار قادة القبائل لإنهاء الأزمة دون أي ضمانات لعدم تكرار هذا الموقف.

على جانب آخر، تدخلت السفيرة مكرم نبيل وبدأت اتصالات مع القنصلية المصرية في الكويت في ظل تأكيدات أن حادث الاعتداء على المواطن المصري هو حادث فردي لا يؤثر على متانة العلاقات بين البلدين.

الجدير بالذكر أن القضية تم تسجيلها باعتبار أنها جنحة وجاري التحقيق فيها مع المعتدي.