تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم
مقالات ذات صلة
تفاصيل جديدة للسفر خارج السعودية: تعرف على التفاصيل
إنقاص الوزن في رمضان.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون
سحور رمضان: تناول الفول يومياً يعرضك للإصابة بأمراض الكلى

غدا، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، الذي يستعد المسلمون للصيام والعبادة، إذ يختلف توقيت الإفطار بين الدول حول العالم وفقاً لموعد غروب الشمس.

سنطلعك في التقرير التالي على اطول وأقصر نهار صيام برمضان في بعض الدول حول العالم.

عدد ساعات الصيام في الفجيرة وأبوظبي

بين الفجيرة وأبوظبي حوالي 7 دقائق، 11 دقيقة بعد العاصمة ليكون الفرق حوالي 18 دقيقة في الصيام فجرا وعند الإفطار مع غروب الشمس.

عدد ساعات الصيام في فنلندا

يمتنع سكان فنلندا عن الصيام والشراب في نهار رمضان لمدة 23 ساعة و5 دقائق، حيث تعتبر في المرتبة الأولى كأطول عدد ساعات صوم، بجانب الدول الإسكندنافية كالدنمارك والسويد والنرويج.

بحسب الدراسات، يعتبر عدد المسلمين المتواجدين في هذه الدول ضئيل للغاية، حيث يتراوح ما بين 100 ألف موطن فقط، مع السماح لهم بممارسة الشعائر الدينية بحرية وسلام.

عدد ساعات الصيام في مدينة مورمانسك

التي تقع على الساحل الشرقي الصخري لخليج كولا، حيث يصوم سكناها حوالي 20 ساعة و45 دقيقة، حيث تعتبر من أطول ساعات الصيام في العالم.

عدد ساعات الصيام في الجزائر

تعتبر الجزائر من ضمن الدول العربية الذي يصوم سكانها لعدد ساعات طويلة، تتراوح ما بين 16 ساعة، كما يفطر سكان مصر وتونس في نفس التوقيت تقريباً بعد صيام 16 ساعة.

عدد ساعات الصيام في مدينة أوسوايا في الأرجنتين

من أقصر عدد ساعات صيام بين دول العالم، يتراوح عدد الصيام لمدة 12 ساعة 23 دقيقة، إذ تشرق الشمس في الساعة 6.23 وموعد غروب الشمس في تمام الساعة 6.46 مساءً.

عدد ساعات الصيام في دول جزر القمر

تحل المرتبة الثانية من ضمن الدول الذي يصوم سكانها في عدد ساعات قصيرة، حوالي 12 ساعة ونصف وبذلك تكون من ضمن أقصر الدول مقارنة بالدول العربية والأوربية.

عدد ساعات الصيام في أستراليا

تعتبر أستراليا موطناً كبيراً لمسلمين العالم، إذ يتراوح عدد ساعات الصيام في أستراليا لـ 11 ساعة و59 دقيقة، لتكون من ضمن أقصر دول في عدد ساعات الصيام.

عدد ساعات الصيام في السعودية

أما عن الصيام في المملكة السعودية يختلف ما بين المدن فقط في الدقائق، لكن مجمل عدد الساعات 14 ساعة و 42 دقيقة في الرياض، 14 ساعة و27 دقيقة في مكة المكرمة و 14 و40 دقيقة في المدينة المنورة

عدد ساعات الصيام في الكويت

تعتبر الكويت من أقصر الدول من ناحية عدد ساعات الصيام لتكون 14 ساعة في بداية رمضان لتصل في النهاية لـ 15 ساعة صيام.

عدد ساعات الصيام في عمان

في مسقط ستكون عدد الصيام أيضاً 14 ساعة ودقيقة في اليوم الأول من رمضان، لتصل في آخر اليوم إلى 14 ساعة و41 دقيقة.

هناك بعض الفتاوي التي تم بثها خاصة للمسلمين الذين يعيشون بالخارج، في الدول الذي يكون نهارها طويل للغاية وبالتالي يكون الصيام مرهق للشخص.

تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم

يمكنك الإفطار عن طريق توقيت أقرب دولة عربية للدولة الذي تقيم بها، أما عن الدول التي لا تغرب بها الشمس نهائياً لمدة يوم كامل يمكنك الإفطار على توقيت مكة المكرمة.