تحدي القرفصاء يتسبب في إصابة فتاتين بالفشل الكلوي!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أغسطس 2019
تحدي القرفصاء
مقالات ذات صلة
شاهد لحظة هجوم سمكة قرش على سائحة في البحر الأحمر
شاهد: حريق هائل يلتهم مسجد تاريخي في تركيا
حريق جديد في مرفأ بيروت بعد شهر من الانفجار المروع

كاد تمرين رياضي أن يفقد فتاتين في سن المراهقة، حياتهما، وذلك لإصابتهما بالفشل الكلوي بعد تحدي القرفصاء (الاسكواتس) لمدة 3 ساعات خرجت عن السيطرة، ورفض كلتيهما التراجع.
وقامت شياو تانج 19 عاماً، بأكثر من 1000 من القرفصاء متحدية صديقتها لتتوج كبطلة رغم اعترافها بأنها لم تكن معتادة على ممارسة الرياضة، كانت تانج قد تحدت صديقة لمباراة التمرين عبر دردشة الفيديو ورفضت كلتاهما التراجع.

ومارست الفتاتان القرفصاء الثنائي لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات لمعرفة من لديه أفضل قدرة على التحمل، قبل الاستسلام المتبادل من كلتيهما، حيث عادت محاولتهما التغلب على بعضهما البعض بنتائج عكسية عندما استيقظتا في اليوم التالي بأرجل متألمة.
عانى الثنائي من تلف في الكلى لأنهما مارستا الكثير من القرفصاء، وتم نقل كل منهما إلى المستشفى على الفور، حيث صرح أحد الأطباء أن الحصول على هذه الحالة من خلال تمرين مفرط أمر نادر الحدوث.

وقال إن القرفصاء ليست خطيرة في العادة، لكن من المحتمل أن الفتاتين مارستا اللعبة بمجهود أعلى من حدودهما البدنية، وينصح "استمع إلى جسدك ..لا تكن غبيا".
ومؤخراً، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدي القرفصاء لمدة 30 يوماً، والذي يعتبره الخبراء وسيلة جيدة للحصول على جسم رشيق، والتمتع بلياقة بدنية عالية، دون حاجة للذهاب إلى الجيم.

وما يميز هذا التمرين عن غيره من التمارين، هو سهولة تطبيقه، وإمكانية أدائه في المنزل، وتمرين كل عضلات الجزء السفلي من الجسم، وعدم الحاجة لاستخدام أوزان أو أثقال أثناء ممارسته.