في هذا البلد النساء ممنوعة من ارتداء الكعب العالي تعرف على السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 نوفمبر 2019
الكب العالي وقيادة السيارة
مقالات ذات صلة
رجل يحطم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بعد قيادة الدراجة معصوب العينين
طرد طالبة من المدرسة والسبب تصفيف شعرها
بقشيش خيالي مقابل طلب وجبة بـ 7 دولار فقط

من يتخيل أن النساء في بلد الجمال والأناقة، أصبح ممنوع عليهن ارتداء الكعب العالي؟ ففي دبي حذرت الشرطة مؤخراً من مخاطر ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي خلال قيادة السيارة، مشيرة إلى أنها قد تؤدي إلى وقوع حوادث.
وفي دبي، معظم حوادث السير التي تقع في نطاق المدارس، تعود لسببين رئيسين، هما عدم تقدير المسافات الآمنة بين السيارات وارتداء أحذية ذات كعب عال أثناء القيادة.

وتوجد مسافة بين أسفل الحذاء الذي يرتديه السائق، وبين دواستي البنزين والمكابح، مما يسمح للسائق بتحريك قدميه بشكل مريح والضغط أو الابتعاد عن الدواستين، إلا أن الأمر يختلف عند ارتداء الكعب العالي.
فبدلاً من تحريك القدم كلها لتوفير قوة كافية للضغط على الدواسة المطلوبة، وإيقاف السيارة في الوقت المناسب، كما هو الحال عند الضغط على دواسة المكابح، فإن من يرتدون أحذية ذات كعب عالي يميلون للضغط على الدواستين باستخدام أطراف الأصابع فقط.
وبالنسبة للسناء، فأن القوة الناتجة عن الضغط المماثل، لا تعد كافية لإيقاف السيارة في الوقت المناسب، خاصة في حالات الطوارئ، مما قد يؤدي لوقوع حوادث.
في هذا البلد النساء ممنوعة من ارتداء الكعب العالي تعرف على السبب
وفي حال ارتداء حذاء بكعب رفيع، فإنه من الممكن أن يعلق بالسجادة أو أسفل الدواسة، مما قد يؤخر الضغط على الدواسة في الوقت المناسب قبل الاصطدام.
X