برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين: دول جديدة تنضم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021
برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين: دول جديدة تنضم
مقالات ذات صلة
السيدة النائمة تثير الحيرة على جبل ألاسكا: قصة أسطورية خلفها
غواصة ترصد لقطة جديدة من حطام سفينة تايتنك الغارقة
أغرب 22 نكهة آيس كريم حول العالم: هل لديك الشجاعة لتجربتها؟

دشّنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بالهند برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1442 في جمهورية المالديف.

وفي التفاصيل، تمت عملية التدشين بحضور  كلاً من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المالديف مترك الدوسري  ومعالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور أحمد زاهر علي، وعدد من منسوبي السفارة .

وفي تصريحات له، قال الدوسري السفير السعودي، أن برنامج تفطير الصائمين هو جزء من المشروعات التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإقامتها في شهر رمضان الكريم في عدد من الدول ومنها دولة المالديف، و ذلك تماشياً مع تعليمات الوزارة واحتراماً للإجراءات الاحترازية المتخذة من حكومات الدول المضيفة لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد الدوسري إلى المشروع يتمثل في توزيع سلات غذائية متكاملة، سيتم توزيعها على المحتاجين في مختلف أنحاء دولة المالديف، عن طريق وزارة الشؤون الإسلامية بالمالديف سيستفيد منها قرابة ثمانية آلاف شخص موزعة على عدد من الجزر في المالديف.

من جانبه أشاد الملحق الديني في الهند المشرف العام على تنفيذ البرنامج في المالديف بدر بن ناصر غانم العنزي برسالة البرنامج وأهدافه العامة ودور المملكة العربية السعودية في دعم المحتاجين حول العالم.

برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين

ليس هذا كل شيء، بل دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين أيضاً في البوسنة والهرسك لعام 1442هـ، في مقر مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو.

أوضح الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ، مدير مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو، أن المسلمين في البوسنة اعتادوا في كل عام هذا الدعم الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين.

وفي نفس السياق، انطلقت عبر منصة إحسان الحملة الوطنية للعمل الخيري بالمملكة، والتي قامت بتطويرها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي  سدايا بدعمٍ من القيادة الرشيدة داخل المملكة وبحضور ومشاركة أصحاب الفضيلة العلماء وكبار المسؤولين وعدد كبيرٍ من رجال الأعمال، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية واس.

أهداف الحملة الوطنية للعمل الخيري

تهدف الحملة الوطنية للعمل الخيري التي ستتواصل طوال شهر رمضان المبارك، إلى التعريف بدور منصة  إحسان في تعزيز قيم العمل الخيري لأفراد المجتمع، من خلال الحث والتشجيع على التبرع.

ليس هذا فقط، بل وتفعيل الدور التكاملي لسدايا مع الجهات الحكومية المختلفة ومختلف القطاعات الحكومية، وتمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

و قدّم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تبرعًا بمبلغ 20 مليون ريال للأعمال الخيرية وغير الربحية من خلال منصة إحسان، التي تم إطلاقها مؤخراً كبوابة تقنية متكاملة تسهم في حوكمة وإدارة التبرعات واستدامتها. وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

 منصة إحسان  ستكون منصة خير تعين المسلم على صرف الزكاة والصدقات في الأوجه الصحيحة وأيضا تنظيم العمل الخيري وإيصال الزكاة إلى مستحقيها وفق آلية محددة ولا يعذر أحد من الخطأ لأنها منصات موثوقة تشرف عليها الدولة، وذلك وفقاً لما صرح به وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.