بالصور.. 6 نصائح بسيطة تساعد على تجنب رائحة الفم الكريهة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2018
نصائح تساعد على تجنب رائحة الفم الكريهة
مقالات ذات صلة
أطعمة عليك الاعتماد عليها لتجنب زيادة الوزن في رمضان
علاج فراغات الشعر بمكونات طبيعية
أغرب معلومات عن الزرافة: تقوم بكل شيء وهي واقفة على قدميها

الحفاظ على نظافة الأسنان هو أمر هام جداً، ويؤثر بدرجة كبيرة على صحة الفرد بشكل عام، لكن في بعض الأحيان يمكن ألا يكون تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم ومضغ العلكة كافياً لتجنب رائحة الفم الكريهة، والتي من الممكن أن تتسبب في تعرض الفرد لمواقف محرجة ومزعجة.

شاهد أيضاً: طرق فعالة للتخلص من آثار الكدمات المزعجة في أسرع وقت ممكن

ولذلك نعرض لكم في التقرير التالي مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد على تجنب رائحة الفم الكريهة:

1. شرب كمية كافية من الماء:

شرب كمية كافية من الماء له فوائد صحية عديدة

تناول كمية كافية من المياه بشكل منتظم على مدار اليوم يحفز تدفق اللعاب، ويساعد على تجنب الإصابة بالجفاف، والذي غالباً ما يكون سبباً لرائحة الفم الكريهة، بحسب ما أوضح تقرير نشره موقع "Bright Side".

2. عدم الإكثار من تناول القهوة:

عدم الإكثار من تناول القهوة يساعد على تجنب رائحة الفم الكريهة

بالنسبة للكثير من الأشخاص حول العالم، يعد احتساء كوب من القهوة في الصباح أمراً ضرورياً، حتى أن البعض لا يمكنهم أن يبدأوا يومهم بدون ذلك المشروب، لكن من الضروري عدم الإكثار من شرب القهوة، إذ أن الكافيين يمكن أن يبطئ إنتاج اللعاب، وهو ما يؤدي إلى جفاف الفم، الذي يتسبب بدوره في رائحة الفم الكريهة.

3. الحرص على استخدام خيط تنظيف الأسنان بعد كل وجبة:

استخدام خيط تنظيف الأسنان بعد كل وجبة يساعد على تجنب رائحة الفم الكريهةاستخدام خيط تنظيف الأسنان يساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، والتي من الممكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة، ولا يمكن الوصول إليها باستخدام فرشاة الأسنان.

4. تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك كل 3 أشهر:

تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك كل 3 أشهر هو أمر هام
تغيير فرشاة الأسنان بشكل منتظم هو أمر ضروري، إذ أن استخدام الفرشاة القديمة من الممكن أن يكون غير آمن، كونها قد تحتوي على بكتيريا وفطريات.

5. الانتباه جيداً إلى الأدوية التي تتناولها وآثارها الجانبية:

من الضروري الانتباه جيداً إلى الأدوية التي تتناولها وآثارها الجانبية
بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الاكتئاب والمسكنات ومضادات الهيستامين قد تؤثر على تدفق اللعاب، ويمكن أن تكون سبباً في الإصابة بجفاف الفم المزمن، لذلك يجب الانتباه جيداً إلى الأدوية وآثارها الجانبية.

6. الانتباه إلى الوزن:

السمنة تعد من العوامل التي قد تسبب رائحة الفم الكريهة بحسب دراسة علمية

أشار موقع "Bright Side" إلى أن "السمنة" تعد من العوامل التي قد تسبب رائحة الفم الكريهة، حيث توصلت دراسة علمية إلى وجود علاقة بين زيادة الوزن ورائحة الفم الكريهة، وكلما كانت زيادة الوزن كبيرة كلما كان الفرد أكثر عرضة لرائحة الفم الكريهة.