بالصور: هذه قصة الجزيرة اليابانية التي يحظر على النساء دخولها!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2017
بالصور: هذه قصة الجزيرة اليابانية التي يحظر على النساء دخولها!
مقالات ذات صلة
الأفاعي القديمة كانت بأرجل وسر آخر اكتشفه العلماء عنها
تعرفوا بالصور والفيديو على حديقة السماء الكورية المعلقة.. إبهار تام!
هل نجح باحثون في تحديد جنس بيضة الدجاجة؟

أعلنت منظمة اليونسكو مؤخراً دخول جزيرة أوكينوشيما اليابانية ضمن مواقع التراث العالمي التي تقوم برعايتها وحمايتها، وهي الجزيرة التي تشتهر بأنها تحظر على النساء دخولها.

جزيرة أوكينوشيما اليابانية يعتبرها الرجال في اليابان من الأماكن المقدسة، فالنساء ممنوعات من دخولها منذ عصور قديمة بسبب اعتقاد عتيق يرى أن الدم شيء غير نقي وأن النساء الحائضات قد يقضين على قدسية المكان. 

شاهد أيضاً: صور ساحرة للأهوار العراقية الخلابة التي دخلت ضمن تراث منظمة اليونسكو!

بينما تقول بعض المعتقدات الأخرى إن المعبودة التي يؤمن بها الرجال الذين يزورون هذه الجزيرة قد تصاب بالغيرة إذا تواجدت النساء على أرضها.

الجزيرة يسكنها راهب وحيد فقط، وهو يفرض شروطاً صعباً على من يريد زيارتها من الرجال، وذلك بإجبارهم على الاستحمام أولاً في المياة المقابلة للجزيرة قبل السماح لهم بدخولها.

ومؤخراً، أعلنت اليونسكو أن الجزيرة من أماكن التراث العالمي الخاصة بها، بسبب مذبح أوكيتسو الموجود على أرضها، والذي يزوره الرجال من أجل التبرك به.

قد يعجبك أيضاً: بالصور: قرية يمنية نائية تحقق شهرة عالمية عبر شبكة الانترنت.. والسبب غير معقول!

الغريب أن زوار الجزيرة من الرجال لا يُسمح لهم بالحديث عن تجربتهم في الجزيرة أبداً، كما أن عليهم مغادرة الجزيرة بدون حمل أية أغراض إضافية سوى ملابسهم التي يرتدونها فقط، ولا يُسمح لهم حتى بأخذ ورقة شجر كتذكار من زيارتهم للجزيرة. 

وقد أوفدت اليابان منذ سنوات ثلاث بعثات كشفية إلى الجزيرة، حيث توصل الباحثون إلى نحو 100 ألف قطعة أثرية عتيقة، وتم إعلان نحو 80 ألف قطعة ككنوز وطنية.

الجزيرة ليست مدرجة ضمن البرامج السياحية في اليابان، ويُمنع تماماً دخول الأجانب إليها، كما يُمنع دخول من لا يعتنقون الديانة الغريبة التي يفرضها راهب الجزيرة.

طالعوا الصور التي جمعناها لكم في الألبوم أعلاه لكي تتعرفوا على جزيرة أوكينوشيما اليابانية التي يسكنها رجل واحد فقط، ولا يدخلها سوى الرجال وفق شروط صارمة ويحظر تماماً على النساء دخولها.