النرويج الأولى عالميًا والإمارات الأفضل عربيًا في مؤشر رفاهية المواطن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
النرويج الأولى عالميًا والإمارات الأفضل عربيًا في مؤشر رفاهية المواطن
مقالات ذات صلة
ملكة جمال الأقزام بمصر: تعرضت للتنمر و طولها 122 سم
ملياردير ياباني يبحث عن رفقاء إلى القمر في رحلة من العمر
شباب ينقذون مسنة وطفل من السيول الجارفة في تطوان بطريقة بطولية

إذا كنت من سكان دولة الإمارات، فأنت واحدًا من سكان المنطقة العربية الأكثر رضا عن مستوى المعيشة، بحسب دراسة أجراها مركز الاستشارات والأبحاث "بوستون كنسولتنج جروب" كما ذكر راديو "دويتشلاند فونك" للإذاعة الألمانية.

ويتم سنويا تصنيف أفضل دول العالم من حيث الرفاهية حسب معايير مختلفة، مثل الاستقرار الاقتصادي والاستثمار والاستدامة والصحة والتعليم، وحسب التصنيف الأخير حققت الإمارات مرتبة متقدمة بين الدول العربية، فيما تذيل اليمن القائمة"

 وتعتمد الإحصائية على معايير الاقتصاد والاستثمار والاستدامة، ومن خلال 40 مؤشرا فرعيا في عدة مجالات، مثل العمل ومعدل الدخل والصحة، بالإضافة إلى التعليم والبنية التحتية والبيئة والمساواة بين الجنسين.   وبحسب الدراسة تمتعت السويد بمستويات عالية في مجالات الاستقرار الاقتصادي والصحة والمساواة بين الجنسين.

وبحسب النتائج المنشورة اليوم، تصدرت النرويج قائمة الترتيب بـ(87.7 نقطة)، تلتها سويسرا وإيسلندا والدنمارك ، ثم السويد وفنلندا. إذ تحظى الدول الاسكندنافية دائما بمكانة متقدمة في معدل الرفاهية، خاصة في مجالات المساواة والتعليم. فيما كانت الولايات المتحدة في المرتبة 18.

وبالنسبة للبلدان العربية، جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عربيًا والـ28 عالميًا،   فيما جاءت قطر في المرتبة 30 والكويت في المرتبة الـ37، وفي ذيل القائمة جائت العراق و سوريا والسودان و كانت  اليمن في المركز 142 وتشاد في المركز 143.