;

الإمارات الرابعة عالمياً في مؤشرات أكثر الوجهات الرائدة للعمل عن بُعد

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 ديسمبر 2023
الإمارات الرابعة عالمياً في مؤشرات أكثر الوجهات الرائدة للعمل عن بُعد

جاءت دولة الإمارات في المركز الرابع عالمياً في مؤشرات أكثر الوجهات الرائدة للعمل عن بعد متفوقة على مختلف الدول وفقاً لـ "Visaguideworld".

ويمثل حصول الإمارات على المركز الرابع عالمياً في مؤشرات أكثر الوجهات الرائدة للعمل عن بعد ثمرة رؤية القيادة الاستباقية ونتاج لخطط واستراتيجيات؛ تحاكي المستقبل وتتميز بالمرونة ومواكبة المستجدات الرقمية.

وفي سياقٍ آخر، حلت مدينة دبي، في المرتبة الثانية عالمياً على مؤشر "أفضل 100 وجهة سياحية في العالم خلال عام 2023"، الصادر عن مؤسسة "يورومونيتور إنترناشيونال" البريطانية المتخصصة في أبحاث السوق.

واحتفظت دبي للعام الثالث على التوالي، بصدارتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالمركز الثاني عالمياً بعد باريس، على مؤشر "أفضل 100 مدينة"، كوجهة سياحية عالمية 2023.

وبحسب المؤشر الصادر عن "يورومونيتور إنترناشيونال"، حافظت دبي للمرة الثالثة على التوالي على كونها المدينة الوحيدة من مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن المراكز الـ20 الأولى بالتصنيف العالمي. 

وقالت المؤسسة، في تقريرها، الذي نقلته وسائل إعلام إماراتية محلية: "تعد دبي ثاني أكثر المدن تقدماً في العالم، استناداً إلى 55 مقياساً مختلفاً، عبر الركائز الست الرئيسة، ضمن التصنيف، وتتصدر الإمارة بشكل حاسم، التصنيف العالمي في الشرق الأوسط كأفضل الوجهات أداء".

وأضافت المؤسسة: "تعد دبي إحدى المدن التي تمكنت بالفعل من تجاوز عدد الرحلات مقارنة بعام 2019، أي مستويات ما قبل الجائحة"، لافتة إلى أن "المدينة تسجل زيادة بنسبة 18% في عدد الرحلات الدولية".

وأشار التقرير إلى أن شركات الطيران الوطنية بالإمارات تواصل بنشاط تحسين الاتصال مع مختلف الأسواق، خاصة مع المدن الصينية.

وفي سياقٍ متصل، تصدرت باريس التصنيف العالمي لعام 2023، فيما حلت مدريد في المركز الثالث، وأمستردام في المركز الرابع، وحلت برلين بالمركز الخامس ضمن التصنيف العالمي.

ويقارن المؤشر 54 مقياساً مختلفاً عبر 6 ركائز رئيسة، لـ100 وجهة، وذلك لتحديد أداء وجاذبية المدن، وتشمل الأداء الاقتصادي والتجاري، والأداء السياحي، والبنية التحتية لقطاع السياحة، ومدى الجاذبية السياحية وسياسات السفر، بالإضافة إلى الصحة والسلامة، والاستدامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه