اللعب مع التمساح: هل تجرؤ على ذلك شاهد هذا الفيديو المرعب

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
اللعب مع التمساح: هل تجرؤ على ذلك شاهد هذا الفيديو المرعب
مقالات ذات صلة
القط النمر يهرب من المنزل وأسرته تحذر من مطارته كحيوان مفترس
السعودية: السجن 10 سنوات أوغرامة 30 مليون ريال لهؤلاء الأشخاص
تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

في حين أن هناك الآلاف إن لم يكن الملايين من مقاطع الفيديو على الإنترنت لكلاب يتم تدليلهم من قبل أصحابهم لا يمكن قول الشيء نفسه عن التمساح.

ربما لأن هذه الزواحف لديها لدغة قوية للغاية وإمكانية إصابة البشر بجروح خطيرة ومن الأفضل تجنبها بشكل عام. لكن أحد حراس الحديقة في حديقة حيوان الزواحف بكاليفورنيا كان شجاعًا بما يكفي ليس لمداعبة تمساح واحد ولكن اثنين في وقت واحد.

مقطع فيديو

يظهر مقطع فيديو مثير تشاركه حديقة الحيوان امرأة تقترب من اثنين من التمساح وتخدش أحدهما تحت الذقن. "إنها التمساح الأليف الخاص بي. إنهم يحبون خدوش الذقن" كما تقول بينما كانت تمد يدها لتخدش التمساح الآخر أيضًا.

ومع ذلك فإنها تسحب يدها بسرعة عندما يقوم التمساح الثاني بحركة سريعة كما لو كان يقضم إصبعها.

وغني عن القول أن هذه الإجراءات تم تنفيذها بواسطة محترف لذلك لا تحاول ذلك إذا وجدت نفسك وجهًا لوجه مع تمساح ومنذ نشره على Instagram قبل يوم واحد ، حصل المقطع على أكثر من 3.5 مشاهدة ومئات من التعليقات المذهلة.

كتب أحد الأشخاص في قسم التعليقات: "كان التمساح على اليسار وكأنك كادت أن تنزلق لكنني سأفهمك في المرة القادمة" وعلق آخر قائلاً: "لا يمكنك أن تكون متحركًا بطيئًا معهم".

وفقًا لصحيفة National Geographic ، فإن التمساح هي حيوانات مفترسة وانتهازية جائعة تأكل أي شيء تقريبًا على الرغم من أنه من النادر جدًا أن يقتل التمساح شخصًا.

معلومات عن التمساح

  • التمساح الأمريكي (Alligator mississippiensis) يُشار إليه أحيانًا بالعامية باسم التمساح الشائع وهو زاحف تمساح كبير موطنه جنوب شرق الولايات المتحدة وشمال شرق المكسيك.
  • وهو واحد من نوعين موجودين في جنس التمساح داخل عائلة Alligatoridae وهو أكبر من نوع التمساح الحي الوحيد الآخر التمساح الصيني.
  • يبلغ طول ذكور التمساح الأمريكي من 3.4 إلى 4.6 م (11.2 إلى 15.1 قدمًا) ويمكن أن يصل وزنها إلى 453 كجم (999 رطلاً)، الإناث أصغر حجمًا ، حيث يتراوح طولها بين 2.6 و 3 أمتار (8.5 إلى 9.8 قدم).
  • ويسكن التمساح الأمريكي الأراضي الرطبة في المياه العذبة مثل المستنقعات ومستنقعات السرو من تاماوليباس في المكسيك إلى جنوب شرق وشمال ولاية كارولينا الشمالية.
  • ويتميز عن التمساح الأمريكي المتماثل بخطم أعرض مع فكوك متداخلة ولون أغمق وهو أقل تحملاً للمياه المالحة ولكنه أكثر تحملاً للمناخات الباردة من التمساح الأمريكي الذي يوجد فقط في المناخات الاستوائية.

التمساح

هو من الحيوانات المفترسة ويستهلك الأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات وتتغذى الفقس في الغالب على اللافقاريات، يلعبون دورًا مهمًا كمهندسين للنظام الإيكولوجي في النظم البيئية للأراضي الرطبة من خلال إنشاء ثقوب التمساح والتي توفر موائل رطبة وجافة للكائنات الأخرى.

وعلى مدار العام خاصة خلال موسم التكاثر تخاف التمسايح الأمريكية الإعلان عن المنطقة المتواجدين فيها أوتحديد مكان زملائها المناسبين. يستخدم ذكر التمساح الأمريكي الموجات دون الصوتية لجذب الإناث ويتم وضع البيض في عش من النباتات والعصي والأوراق والطين في بقعة محمية في الماء أو بالقرب منه.

شاهد أيضاً: تمساح عملاق يأكل سمك القرش في فيديو مرعب

ويولد الصغار بشرائط صفراء حول أجسادهم وتحميهم أمهم لمدة تصل إلى عام واحد ثم يبدأوا في الإنطلاق وحدهم إلى العالم الخارجي.

تم تصنيف حالة الحفاظ على التمساح الأمريكي على أنها أقل اهتمام من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وتاريخيا أدى الصيد إلى القضاء على أعدادهم وتم إدراج التمساح الأمريكي على أنه من الأنواع المهددة بالانقراض بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض لعام 1973.

وقد سمحت جهود الحفظ اللاحقة بزيادة أعدادها وتمت إزالة الأنواع من حالة الخطر في عام 1987. الزواحف الرسمية للدولة من ثلاث ولايات: فلوريدا ولويزيانا وميسيسيبي.