العنف ضد المرأة: هؤلاء النجمات عانين منه في حياتهن الزوجية

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: منذ 5 أيام
العنف ضد المرأة: هؤلاء النجمات عانين منه في حياتهن الزوجية
مقالات ذات صلة
عبارات عن العنف ضد المرأة: اكسري صمتك ولا تستسلمي
نجمات عانين من السمنة لفترة طويلة من حياتهن بسبب عشقهن المبالغ فيه للطعام.. صور صادمة بكل المقاييس!
نجمات على الأرض: صور تظهر الجانب الأكثر بساطة في حياتهن

يحتفل العالم في يوم 25 نوفمبر من كل عام، باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، إذ يعتبر من الأنشطة والاحتفالات الهامة، التي تنص على وقف العنف ضد المرأة بكل أنواعه، من خلال برامج توعية لتشجيع السيدات ومساندتهن، في حالة تعرضن للعنف سواء من الزوج أو الأسرة والمجتمع.

هناك الكثير من النجمات اللاتي تعرضن للعنف، سواء من أزواجهن أو من أسرتهن، سنعرض لكم قصصهن في السطور التالية، بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.

نجمات تعرضن للعنف من أزواجهن

رانيا يوسف

ذكرت الفنانة رانيا يوسف في تصريحات صحفية سابقة، أنها تعرضت للعنف الجسدي على يد زوجها كريم الشبراوي، حيث كان يهددها بالقتل في بعض اللحظات.

كشفت رانيا عن السبب الذي دفعه لهذه الدرجة من العنف، نتيجة تطلبها بسداد مستحقاتها، عندما رفض هذا الأمر، قامت رانيا بالكشف عن هذا في وسائل الإعلام، ثم بعد ذلك تمكنت من الطلاق منه.

ريهانا

قالت النجمة العالمية ريهانا، في تصريحاتها الصحفية لصحيفة ديلي ميل البريطانية، عام 2015، إنها تعرضت للعنف والاعتداء من قبل المغني كريس براون، من بعدها قررت التحدث عن العنف ضد السيدات، الذي يحدث من الزوج أو الحبيب أو أحدًا من أفراد الأسرة.

وصفت ريهانا هذا الأمر على أنه أكبر عقاب تتعرض له المرأة، حيث حرصت على دعم السيدات اللاتي يعانين من العنف، سواء في علاقتهن الزوجية أو من الأسرة والمجتمع.

علا غانم

كشفت الفنانة علا غانم، في لقاءتها الصحفية لوسائل الإعلام، إنها تعرضت للعنف والإهانة والضرب المبرح، من زوجها الثاني التي استمرت فترة الزواج 7 أشهر فقط.

قالت علا في تصريحاتها، إنه كان يقوم بضربها وإهانتها أمام بناتها، هذا الأمر الذي كان يجعلها تشعر بالخوف عليهن، في نفس الوقت تشعر بالإهانة الشديدة.

ماريا كاري

في عام 2009، انفتحت كاري على لاري كينج، بشأن الإساءة التي وجهها لها طوال فترة علاقتهم العاطفية، حيث كان يعاملها بطريقة بشعة للغاية، يوجه لها بعض الضربات الشديدة في بعض الأحيان.

وصفت ماريا كاري بأنها أسوأ فترات حياتها بلا شك، استمر الأمر لسنوات، حتى تمكنت من الانفصال عنه، القدرة على استرجاع ممتلكاتها، بعد أن كان متحكم فيها بشكل كبير

جيجي حديد

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، صور لعارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد، هي تبكي ويظهر عليها علامات الاعتداء العنيف، من قبل زوجها زين مالك، الذي قام بضربها والاعتداء على والدتها بطريقة عنيفة.

آمبر هيرد

هذه المرأة التي فجرت مفاجأة لعشاق الممثل جوني ديب، بعد أن وجهت اتهام له بأنه يضربها ويعرضها للعنف، مما جعلها تطلب الطلاق وتنفصل عنه.

قالت آمبر هيرد، إنه قام بالاعتداء عليها بالضرب، عندما كان في حالة من السكر، هذا الأمر الذي دفعها لرفع قضية عليه، المطالبة بمبلغ مالي ضخم كتعويض عما حدث لها من أذى في وجهها وجسدها.

أوبرا وينفري

عندما كانت في التاسعة من عمرها، تعرضت أوبرا وينفري للعنف والاعتداء الجنسي، من أحد أقاربها، بعد مرور سنوات تعرضت لحادثة اغتصاب من رجال آخرين.

في سن الـ14، حملت أوبرا سرًا دون معرفة المحيطين حولها، أنجبته قبل ولادته بشهرين، توفى بسبب بعض المضاعفات في جسده.

إيمان العاصي 

تعرضت إيمان العاصي للعنف من زوجها السابق، رجل الأعمال نبيل زانوسي، حيث اكتشفت بعد الزواج أنه ليس صاحب الشركة كما قال لها، لكنه مجرد مدير صيانة فقط بها.
هذا الأمر الذي جعلها تطلب منه الطلاق، إذ قام بسرقة مجوهراتها وابتزازها للتنازل عن الشقة التي تملكها، وعندما رفضت قام باختطافها وحبسها داخل شقته وأوثقها بالحبال واستخدم التعذيب ضدها لإجبارها على التنازل عن الشقة. ولم تنج من الأمر إلا بعد لجوء أهلها إلى الشرطة التي أنقذتها.