;

أبرز مقولات قادة الإمارات عن المرأة: هي ملهمة الأجيال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 28 أغسطس 2023
أبرز مقولات قادة الإمارات عن المرأة: هي ملهمة الأجيال

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في  28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، ليكون بمثابة عيد لها تقديراً لجهودها في المجتمع ومشاركتها الفعالة في الارتقاء بالبلاد.

وكان لقادة الإمارت العديد من المقولات والحكم عن المرأة ودعمها على كافة الأصعدة.

أقوال الشيخ زايد عن المرأة

إن المرأة ليست فقط نصف المجتمع من الناحية العددية بل هي كذلك من حيث مشاركتها في مسؤولية تهيئة الأجيال الصاعدة وتربيتها تربية سليمة متكاملة.

إن على المرأة أن تعطي الرجل حقوقه حتى يعطيها حقوقها بقدر ما تعطي العمل حقه إذا كانت تعمل.. فالإنسان كالشجرة من دون الماء لا تنمو، كذلك الإنسان من دون المعيشة يتعب ويفقد نشاطه، وهو يحتاج إلى عمل المرأة واهتمامها في المنزل وخارج المنزل كالصحة والتعليم والإعلام وفي كل المجالات.

إنني أشجع عمل المرأة في المواقع التي تتناسب مع طبيعتها، وبما يحفظ لها احترامها وكرامتها كأم وصانعة أجيال.

 لابد أن تمثل المرأة بلادها في المؤتمرات النسائية في الخارج لتعبر عن نهضة البلاد وتكون صورة مشرفة لنا ولمجتمعنا وديننا الذي أعطاها كافة هذه الحقوق.

إن دور المرأة لا يقل عن دور الرجل، وإن طالبات اليوم هن أمهات المستقبل.

الرجل أخ للمرأة والمرأة أُخت للرجل، ليس هناك فرق بينهما إلا في العمل..العمل الطيب والعمل السيئ..هنا يكمن الفرق

أقوال الشيخ محمد بن راشد عن المرأة

تتمثل مهمتنا في توفير بيئة تُطلق إمكانات المرأة – بيئة تحمي كرامتها وأنوثتها، وتساعدها على إيجاد التوازن الضروري في حياتها، وتُقدر مواهبها وقدراتها. وإذا ما نجحنا في توفير هذه البيئة، فأنا على ثقة من أن المرأة ستفعل المعجزات.  

ثقتنا في قدرة المرأة على الإسهام بصورة مؤثرة في الوصول بدولة الإمارات إلى المصاف الأولى في كل القطاعات كبيرة.. ونحن مستمرون في دعمها وتذليل كل ما قد يعترض طريقها من عراقيل وإمدادها بكل ما تحتاج لتكون دائماً على قدر المأمول بها من مستويات التميز.. المرأة الإماراتية اليوم تشغل نصف مقاعد المجلس الوطني الاتحادي.

 ولدينا نماذج ملهمة كثيرة أثبتت فيها المرأة جدارتها بما نوفره لها من فرص.. والنجاحات التي حققتها المرأة في دولتنا تجعلنا حريصين على مشاركة خبراتنا وتجاربنا الناجحة في دعم المرأة مع كل دولة تتوسم في دورها قيمة مضافة حقيقية تساند طموحاتها لمستقبل أفضل.

أقوال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن المرأة

ستظل المرأة رمزا للمحبة والسعادة وطاقة متجددة تشارك في مسيرة البناء والتنمية.. هي نبض الحياة وصانعة الرجال وملهمة الأجيال.

يوم المرأة الإماراتية

يعود السبب في اختيار هذا اليوم والاحتفال به سنوياً إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي اختارت تخصيص هذا اليوم من كل عام للاحتفال بـ يوم المرأة الإماراتية، وذلك للاحتفاء بميلاد الاتحاد النسائي العام الذي تم تأسيسه في يوم 28 أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية، وتحتفل جميع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بهذا اليوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه