;

الاكتئاب الموسمي: كيف تسيطر على تغير حالتك المزاجية؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
الاكتئاب الموسمي: كيف تسيطر على تغير حالتك المزاجية؟

تمر علينا بعض اللحظات الصعبة والمحزنة، التي تجعلنا نشعر بالإحباط وتؤثر على الحالة المزاجية، ربما تمر مرور الكرام، أو في بعض الأحيان تكون صعبة للغاية، تحتاج إلى القيام ببعض الخطوات التي تساعدك على الخروج من هذه الحالة النفسية السيئة.

سنخبرك في هذا التقرير، عن بعض الحيل البسيطة التي عليك اتباعها، للقضاء على الاكتئاب والإحباط بخطوات سريعة ومفيدة لصحة العقل، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

كيف تتخلص من الاكتئاب الموسمي؟

العلاج النفسي بالضوء

من ضمن الحيل المفيدة التي عليك اتباعها، بمجرد أن تصيب بتغير حالتك المزاجية، قم بالجلوس بجانب مصاب شمسي، سواء متواجد في الغرفة بجانب السرير أو على المكتب.

كشفت الدراسات أن التواجد بجانب الضوء، الذي يشبه ضوء الشمس، من ضمن الحيل التي تساعد على تهدئة الفرد، جعله يشعر بالهدوء والرغبة في الخلود للنوم في حوالي 20 دقيقة.

يمكنك اتباع بعض الحيل المفيدة في هذه اللحظة، سواء قراءة الكتب أو ممارسة رياضة التأمل، سماع الموسيقى الهادئة، التي تعمل على تحسن حالتك المزاجية بطريقة رائعة.

ممارسة الرياضة في الصباح الباكر

عندما تشعر بالإحباط والحزن، عليك بممارسة التمارين الرياضية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح، التي تعمل على تصفية الذهن وتهدئة الغضب الداخلي والقلق والتوتر.

كما أنها تعمل على مد الجسم بالطاقة والنشاط، بالتالي لا يشعر الفرد بالكسل أو الإحباط، الذي يواجه الفرد مع بداية اليوم سواء في العمل أو بالمدرسة والجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تذكر نفسك دائمًا بالأشياء الإيجابية المتواجدة حولك، عليك أن تساعد نفسك على الخروج من هذا المأزق، من خلال الاستمتاع للعبارات المفيدة التي تمدك بالطاقة والنشاط.

قدم المساعدة للآخرين

عندما تقوم بعمل تطوعي ستشعر حتمًا بتغير في حالتك النفسية، هذه الخطوة ستجعلك تشعر بالسعادة وحب الخير والحياة.

كن لطيفًا دائمًا وعليك أن تزيد الجرعة عندما تشعر باليأس، هذه الخطوات الضرورة التي تساعدك بسرعة على تغير حالتك النفسية، ستشعر من بعدها أنك شخص وجوده قادر على إسعاد الآخرين، حتى في الأشياء البسيطة.

تحرك قدر ما تستطيع

الحركة الإضافية وممارسة التمارين بشكل عام، من ضمن الأشياء التي تقضي على الاكتئاب الموسمي، هذه الخطوة تساعد العقل على الدخول في حالة من اليقظة المستمرة، تحمي العقل من الأفكار السلبية والمشاعر الكئيبة التي تصيب الفرد.

لذلك، حاول أن تتحرك دائمًا سواء المشي، أو الذهاب للعمل بواسطة الدراجة، أو الذهاب للصالة الرياضية، هذه الخطوات تساعدك على تقليل التوتر والقلق بشكل فعال.

التخطيط لقضاء إجازة صغيرة.

إذا كنت تعلم أن فصلي الخريف والشتاء ليسا فترات جيدة بالنسبة لك، فيمكنك التخطيط لأخذ بعض الوقت في إجازة حتى تتمكن من القيام برحلة خلال ذلك الوقت.

اختر مكانًا مشمسًا طوال العام وله أيام أطول خاصة في الليل، إذا أردت يمكنك اصطحاب صديق جيد معك أو شخص يشعر بالحزن مثلك خلال هذه الفترات.

 لا تحجز لنفسك الكثير من الأنشطة وبدلاً من ذلك اختر أشياء بسيطة من شأنها أن تحافظ على حركة جسمك.

ستستمر آثار هذه الرحلة على روحك لعدة أسابيع وستشعر بالسعادة والحيوية، سيشعر أن منزلك جميل بغض النظر عن الطقس بالخارج وبغض النظر عن الصعوبات.

تذكر أن الأمر لا يتعلق بالمكان الذي نعيش فيه، ولكن كيف نتعامل مع كل موقف يحدث في حياتنا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه