;

دراسة تؤكد: الفطر السحري يعالج الاكتئاب الشديد

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
دراسة تؤكد: الفطر السحري يعالج الاكتئاب الشديد

ذكرت دراسة حديثة أن السيلوسيبين الاصطناعي الموجود في الفطر السحري أو ما يعرف باسم فطر بسيلوسيبين، يعتبر فعالاً في علاج علامات وأعراض الاكتئاب.

أظهرت الدراسة، وفقًا للورقة البحثية، أن دواءً يعتمد على مادة كيميائية موجودة في عيش الغراب السحري يمكن أن يقلل من أعراض الاكتئاب الشديد لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا. يضع قرصاً بسيلوسيبين 25 ملغ المرضى في حالة تشبه الحلم، مما يجعل العلاج النفسي أكثر احتمالا للنجاح.

قال الباحثون إن الآثار الجانبية قصيرة المدى قد تكون مخيفة ويجب أن يكون الدعم للمريض موجود دائمًا. يقول الخبراء إن هناك حاجة إلى دراسات أكبر مع متابعة أطول بكثير.

قال البروفيسور جاي جودوين، كبير المسؤولين الطبيين في كومباس باثويز Compass Pathways وهي شركة للرعاية الصحية العقلية التي قادت التجربة التي أجريت في 22 موقعًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية، لصحيفة The Guardian إن نتائج أكبر تجربة إكلينيكية حتى الآن تتعلق بسيلوسيبين والاكتئاب. وصفت بأنها (استثنائية)".

وفقًا لصحيفة الغارديان، فإن ما يقدر بنحو 100 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج والذي يُعرَّف بأنه اضطراب اكتئابي كبير لم يستجب لاثنين على الأقل من علاجات مضادات الاكتئاب. حوالي نصف المصابين غير قادرين على أداء المهام اليومية الروتينية.

وقال جودوين "معدلات الاستجابة في هذه المجموعة مع الاكتئاب المقاوم للعلاج عادة ما بين 10 و20٪" وأضاف "نشهد معدلات تعافي عند ثلاثة أسابيع تبلغ حوالي 30٪، هذه نتيجة مرضية للغاية".

وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية اليومية، فإن استخدام العقار لعلاج حالات الصحة العقلية قد نوقش على نطاق واسع. في الوقت الحاضر، تمت الموافقة على عدد محدود للغاية من قبل المنظمين العالميين للاستخدام الطبي.

لكن المزيد من الشركات بدأت في السنوات الأخيرة في استكشاف طرق مختلفة لعلاج حالات الصحة العقلية بالعقارات. الدراسة هي خطوة نحو تنظيمها للاستخدام الطبي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه