استخدامات مختلفة لملح الطعام.. أقوى من مساحيق الغسيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021
استخدامات مختلفة لملح الطعام.. أقوى من مساحيق الغسيل
مقالات ذات صلة
السوشي والدايت: هل يساعد في خسارة المزيد من الوزن؟
تناول الخضروات: لماذا علينا الاعتماد عليها بشكل منتظم؟
أفضل وقت لتناول المغنيسيوم خلال اليوم

يعتبر الملح من التوابل الذي لا غنى عنها نهائياً داخل المطبخ، حيث يستخدم في جميع الأكلات حتى الحلويات، التي يمكنك إضافة القليل من الملح لضبط مستوى السكر، كما أنه يساهم في نجاح العجائن سواء الحادقة أو الحلوى.

بخلاف ذلك، هناك كثير من الاستخدامات للملح فهو يدخل في كثير من الأمور المختلفة، سنخبرك عن بعض الحيل المختلفة للملح ستجعلك لا تستغني عنه ابداً.

إزالة البقع الصعبة بالملح

البقع الصعبة من أصعب الأمور التي تزعج الأشخاص، خاصة في حالة تساقطها على ملابسك المفضلة التي لا ترغب في تعرضها للتلف بسبب المساحيق التي تحتوي على المطهرات التي تؤثر على الأنسجة والأقمشة.

يمكنك الاستعانة بالملح للتخلص من بقع الملابس، من خلال وضع الماء البارد على البقة المتواجدة في الملابس، ثم يضع عليها الملح وتترك لفترة قصيرة حتى يتمكن الملح من شفط البقع من الملابس دون أن يؤثر على الأنسجة.

تنظيف المكنسة الكهربائية بالملح

في بعض الأحيان، تلاحظي عدم تنظيف السجاد بعناية نتيجة حدوث تلف في المكنسة الكهربائية، في هذه الحالة يمكنك الاستعانة بالملح من خلال تنظيف الماتور الخارجي بالماء الساخن والملح، الذي يعمل على تنظيفها جيداً والتخلص من الأتربة المتواجدة بداخلها.

تنظيف بالوعة حوض المطبخ بالملح

من ضمن الحيل الفعالة لاستخدامات الملح، تنظيف بالوعة الحوض سواء المطبخ أو في المرحاض، إذ يمكنك وضع القليل من الملح مع الخل الأبيض أو بيكربونات الصوديوم، الذي يعمل على تسليك البالوعة جيداً وتنظيفها من الداخل.

تنظيف الفرن والميكرويف بالملح

يمكنك استخدام الملح في تنظيف الفرن والميكرويف، من خلال تشغيل الفرن على درجة حرارة معينة، ثم يضع القليل من الملح في المناطق المتواجد بها بقع صعبة، ثم يضاف لها الخل الأبيض أو بيكربونات الصوديوم، يترك لبضع دقائق وستلاحظ الفرق.

اتبع هذه الخطوة أيضاً مع الميكرويف، لكن من خلال تنظيفه بنصف ليمونة، التي تعمل على تفتيت الدهون الزائدة في جميع النواحي، كما أن الملح والليمون يعتبروا من المكونات التي تعمل على تطهير الأدوات وحمايتها من البكتيريا.

تنظيف الأواني بالملح

خاصة النحاسية التي تحتاج درجة معينة من اللمعان البراق، لذلك عليك باستخدام الملح الذي يعمل على تنظيف الأواني النحاسية جيداً، يمكنك وضع الملح على الأواني ثم استخدام الليمون لبضع دقائق، تكرر هذه العملية دائماً للحصول على النتيجة المطلوبة.

تنظيف الأثاث المنزلي بالملح

في حالة ملاحظة وجود بعض علامات التلف على أثاث منزلك ورغبتك في جعل مظهره يبدو نظيف، استخدمي الملح وفرشاة تمكنك من تلميع الأثاث جيداً بطريقة مبتكرة لذلك لا تترددي في استخدام الملح لتلميع الأثاث.

هل الملح يجعل مذاق القهوة أفضل؟

من خلال الكثير من التجارب التي دونها الأشخاص على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كشفوا أن وضع القليل من الملح في كوب القهوة، يجعل مذاقها جيداً لكن من خلال وضع كمية ضئيلة للغاية حتى لا تؤثر على النكهة.

استخدامات مختلفة لملح الطعام.. أقوى من مساحيق الغسيل

تنظيف الأكواب بالملح

بسبب الصبغات التي تؤثر على لون الأكواب خاصة بيضاء اللون، عند تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، يمكنك الاستعانة بالملح لتنظيف الأكواب من الصبغة الداخلية.

وضع الملح في الزهور الاصطناعية:

يساهم الملح في جعل الزهور الصناعية تبدو أكثر حيوية، يمكنك وضع القليل من الملح في ماء داخل الزهرية، إذ يعمل الملح على جعل لون الزهور الصناعية تبدو أكثر حيوية دون أن تبدو بمظهر غير جذاب.

تنظيف السجاد بالملح

تعاني معظم السيدات من مشكلة تساقط بقايا الطعام أو المشروبات على السجاجيد، خاصة في حالة تواجد صغار في المنزل الذين يقومون بتساقط الطعام دون قصد، بالتالي تتعرض السجاجيد للبقع بشكل مستمر.

عليكِ التخلص من هذه المشكلة من خلال الاستعانة بالملح، ضعي كمية قليلة من الملح في ماء ساخن مع مسحوق تنظيف الملابس، نظفي المنطقة المتواجد بها البقة ثم يترك ليجف.