احترس.. غسالات سامسونج أيضاً تنفجر

غسالات سامسونج تثير فضيحة جديدة للشركة بسبب انفجارها

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2016
احترس.. غسالات سامسونج أيضاً تنفجر
مقالات ذات صلة
متى تنفجر الشمس؟
احترس.. النوتيلا قد تسبب السرطان
احترس.. هاتف جالاكسي نوت 7 يتعرض للاحتراق

يبدو أن لعنة سحرية ما تطارد شركة سامسونج، وتتسبب في انفجار أجهزتها، فبعد فضيحة جالاكسي نوت 7 العالمية، انضمت غسالات سامسونج إلى قائمة الأجهزة الخطرة.

فقد اشتكى عدد من مستخدمي غسالات سامسونج من انفجارها في أثناء العمل، ما عرضهم وعائلاتهم للخطر.

وقالت لجنة سلامة المنتجات CPSC إنها تلقت أكثر من 21 شكوى من مستخدمي سامسونج حتى عام 2015، تفيد بانفجار غسالاتهم المصنوعة من قبل الشركة في حوادث مروعة عرضتهم للخطر، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وذكر تقرير اللجنة إن انفجار الغسالات كانت أعنف وأخطر بكثير من انفجارات جالاكسي نوت 7، والتي سببت فضيحة عالمية للشركة.

وترجع خطورة انفجارات غسالات سامسونج إلى حجمها الكبير، والمواد المصنوعة منها، ما يجعلها أشبه بقنبلة في كل منزل تهدد حياة قاطنيه.

شاهد أيضاً: انفجار النسخة المعدلة من جالاكسي نوت 7 في يد عميل صيني

وأخطرت اللجنة شركة سامسونج بخصوص الشكاوى، فردت سامسونج بأنها تواصل مناقشاتها لمعالجة قضايا السلامة المتعلقة ببعض الغسالات المصنوعة في الفترة من مارس 2011 وحتى أبريل 2016.

وقالت سامسونج إنه في بعض الحالات النادرة، تعرضت بعض الغسالات لاهتزازات غير طبيعية، قد تكون خطرة على الأشخاص، حالة غسل أغطية الفراش والمواد الضخمة أو المقاومة للماء.

ونصحت سامسونج من يتعرضون لتلك المشكلة بغسل متعلقاتهم بخاصية "أقل سرعة".

وتواجه الشركة الكورية العملاقة وضعاً مزرياً في أعثاب حوادث احتراق هاتف جالاكسي نوت 7 وانفجاره، والتي بلغت نحو 92 حادثة حول العالم.

وتكبدت سامسونج نحو مليار دولار خسائر في عملية استبدال بطاريات سليمة بأخرى تالفة، في الشحنات الأولية لهواتف جالاكسي نوت 7

شاهد أيضاً: