إذا كنت من قائدي السيارات.. 5 أمور عليك تجنبها للحفاظ على سلامتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الخميس، 29 نوفمبر 2018
قيادة السيارة
مقالات ذات صلة
حبوب الحديد: من يجب أن يتناول مكملات الحديد؟
فصل الصيف: كيف تحمي بشرتك من درجات الحرارة المرتفعة؟
لقاح كورونا: ما سبب ألم الذراع بعد الحصول عليه وكيفية علاجه؟

لا نستطيع أن نحمل مسؤولية حوادث الطرق فقط للسائق فهناك عوامل أخرى يمكن أن تتسبب في حوادث الطرق، منها السرعة العالية في القيادة وسوء الأحوال الجوية، وكذلك سوء الطرق والعديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر أو تؤدي إلى وقوع حوادث الطرق.

فإذا كنت من قائدي السيارات، إليك 5 أمور عليك تجنبها للحفاظ على سلامتك:

1. استخدام المحمول:

يعد استخدام الهاتف أثناء القيادة من أكثر الأسباب انتشاراً وراء ارتكاب الحوادث المرورية على الطرق، ووفقاً لأحدى الدراسات الحديثة التي اجريت على عدد من السائقين حول العالم ، فإن هناك حوالي أكثر من 50% من السائقين قد تعرضوا حوادث السير والحوادث المرورية نتيجة انشغالهم بالهاتف المحمول، سواء بالتحدث به أو من خلال كتابة الرسائل النصية.

2. الانشغال بالنظام الصوتي بالسيارة:

من الأخطار الفادحة التي يرتكبها البعض أثناء ذلك هو التركيز والانشغال بالموسيقي أو البرامج الإذاعية أكثر من التركيز والانشغال بالقيادة على الطرق.

3. السرعات الزائدة:

تعد السرعات الزائدة من أهم المسببات الرئيسية لارتكاب الحوادث المرورية التي تقع يومياً حول العالم.

4-توقف السيارة المفاجئ:

التوقف المفاجئ بالسيارة، وخاصة على الطرق السريعة من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى ارتكاب الحوادث على الطرق، ولكن هذا الأمر يتوقف إلى حد كبير على مدى جودة السيارة ومدى اعتناء المالك بها.

5. تناول الأطعمة والمشروبات أثناء القيادة:

يرى البعض أن تناول الأطعمة والمشروبات أثناء القيادة من الأمور الجيدة التي توفر لهم الوقت وتشعرهم بالرفاهية أثناء القيادة، ولكن يوجد حوالي 10% من الذين تعرضوا لحوادث مرورية كانوا يأكلون ويشربون أثناء القيادة.