أَغْلى كلب راعي: تم بيعه بـ 38.8 ألف دولار ويدخل موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021
أَغْلى كلب راعي: تم بيعه بـ 38.8 ألف دولار ويدخل موسوعة غينيس
مقالات ذات صلة
رغم عيوبها فنان يحول الحيوانات لشخصيات كارتونية رائعة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
بعد 15 عاماً: لم شمل القط المفقود مع مالكه

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن بيع كلب من سلالة كولي بوردر يدعى كيم بمبلغ 38,893 دولارًا في مزاد محطماً الرقم القياسي لأغلى كلب راعي في العالم.

أغلى كلب

وقالت موسوعة جينيس إن شركة فارمرز مارتس بيعت كيم في مزاد على الإنترنت في دولجيلاو بويلز وحققت سعرًا باهظًا قدره 38893 دولارًا ، محطمة الرقم القياسي السابق عندما بيع كلب الراعي الحناء مقابل 26.088 دولارًا في مزاد في أكتوبر 2020.

أَغْلى كلب راعي: تم بيعه بـ 38.8 ألف دولار ويدخل موسوعة غينيس

وقالت منظمة حفظ السجلات إن السعر المرتفع لكيم ملحوظ بشكل خاص بالنظر إلى أن المزاد حدث قبل يوم واحد من عيد ميلاد الكلب نفسه وقالت ديوي جينكينز، المزارعة والمدربة التنافسية التي قامت بتربية كيم إنها تمتلك بالفعل ذكاء كلب الراعي البالغ من العمر 3 سنوات.

قال جينكينز: "كانت تفعل كل شيء وعملت في الماشية ورعاية الأغنام وكانت مستعدة لأي تجارب أو العمل في المزرعة لأي شخص".

كلب راعي

The Border Collie هو سلالة من الكلاب العاملة والراعي تم تطويرها في منطقة الحدود الأنجلو-اسكتلندية لرعي الماشية وخاصة الأغنام.

نظرًا لكونهم يتمتعون بذكاء عالٍ وحيوية للغاية وبهلوانية ورياضية فإنهم كثيرًا ما يتنافسون بنجاح كبير في تجارب كلاب الراعي ورياضات الكلاب. غالبًا ما يتم الاستشهاد بهم على أنهم الأكثر ذكاءً من بين جميع الكلاب المنزلية ولا تزال الكلاب الراعية تعمل في عملها التقليدي لرعي الماشية في جميع أنحاء العالم ويتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة.
بشكل عام تعتبر Border Collies كلابًا متوسطة الحجم بكمية معتدلة من الفراء والتي غالبًا ما تكون سميكة وعرضة للتساقط لديهم معطف مزدوج يختلف من ناعم إلى خشن ويتم تجعيده أحيانًا، في حين أن الأسود والأبيض هو نمط الألوان الأكثر شيوعًا في Border Collie فإن السلالة تظهر في أي لون ونمط معروف في الكلاب.

أنواع كلاب الراعي

وتشمل بعض هذه الألوان الثلاثة الأسود (أسود / أسمر / أبيض) والكبد والأبيض وثلاثة ألوان حمراء (أحمر / تان / أبيض) والتي شوهدت أيضًا بانتظام وألوان أخرى مثل الأزرق والأرجواني والأحمر ميرل والأزرق ميرل، الرمادي الداكن والأحمر الأسترالي (المعروف أيضًا باسم الأحمر ، أو الأشقر ، أو الأحمر المتنحي ، أو الذهبي) والذي يُرى بشكل أقل تكرارًا. قد تحتوي بعض الكوليدر الحدودية أيضًا على معاطف أحادية اللون. 

يختلف لون العين من البني إلى الأزرق وفي بعض الأحيان تظهر عيون مختلفة اللون، عادة ما يتم رؤية هذا مع Merles ولها آذان الكولي الحدود متغيرة أيضًا فبعضها له آذان منتصبة بالكامل وبعضها آذان متدلية بالكامل ، وآذان أخرى شبه منتصبة (مثل تلك الموجودة في الكولي الخام).

على الرغم من أن معالجي كولي الحدود يعملون في بعض الأحيان لديهم خرافات حول ظهور كلابهم، قد يتجنب المعالجون في الغالب الكلاب البيضاء بسبب الفكرة التي لا أساس لها من أن الأغنام لن تحترم كلبًا أبيض أو كلابًا بيضاء تقريبًا، بشكل عام فإن American Border Collie تعتبر الجمعية مظهر الكلب غير ذي صلة وبدلاً من ذلك يعتبر تحديد الكولي الحدودي العامل أكثر فائدة من خلال موقفه وقدرته.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.