ألعاب فلاش: أمتع الألعاب المجانية التي لا تحتاج إلى تثبيت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مارس 2021
ألعاب فلاش ممتعة
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لكلمة المرور: نصائح لحماية هويتك الرقمية
كيف يتم تفعيل خاصية الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب؟
الخداع المذهل في عصر الإنترنت: هذه الفتاة الجميلة في الواقع رجل خمسيني

ألعاب فلاش إلى الآن تحتل مكانة خاصة في قلوب العديد من اللاعبين الذين نشأوا عليها وارتبطوا بها خاصة من أوائل إلى منتصف عام 2000، في هذا المقال سنتعرف على الكثير من المعلومات حول ألعاب فلاش وأهم ألعاب فلاش المجانية:

ما هي ألعاب فلاش؟

هي من أوائل الألعاب التي أتيحت على متصفح الإنترنت، قبل التطور الهائل الذي حدث في مجال الألعاب الإلكترونية، لذلك ما زالت تحظى بمكانة في قلوب مستخدميها الأوائل والبحث عنها ولعبها من مستخدمين جدد قائم حتى الآن.

ألعاب فلاش أو كما تُعرف بألعاب المتصفح هي الألعاب التي تلعبها مباشرة على متصفحك دون الحاجة إلى تنزيل أي محتوى على الإطلاق.

تستخدم الألعاب تقنيات الويب القياسية وتشمل ألعاب المتصفح جميع أنواع ألعاب الفيديو ويمكن أن تكون لاعباً فردياً أو متعددة اللاعبين، ألعاب الفلاش محمولة أيضاً ويمكن تشغيلها على أجهزة متعددة، لذلك لن تكون عالقاً في جهاز الكمبيوتر فقط.

أفضل ألعاب فلاش المجانية لعام 2021

إن كنت قد سئمت من إنفاق الأموال على الألعاب التي لا يمكنك لعبها على الفور ولكن عليك تحميلها ودفع النقود فيها للحصول على ميزات إضافية، ألعاب فلاش تُعتبر حل مثالي.

إليك قائمة بأفضل ألعاب فلاش المجانية ولا تحتاج إلى التثبيت، العب باستخدام متصفحك فقط: [1]

لعبة Accelerator:

هي لعبة فلاش ثلاثية الأبعاد سريعة الإيقاع تسمح لك بالسرعة عبر مساحة ذات شكل أنبوب مليء بالفخاخ الثابتة أو الديناميكية والعقبات التي يجب عليك تجنبها للوصول إلى مستوى أعلى.

اللعبة قد تسبب الإدمان فقد يكون من الممتع اللعب لفترة طويلة لتكسر رقمك القياسي برقم أعلى أو تحطم رقم صديقك القياسي كما أنها تقدم تحدياً حيث انه كلما ربحت المزيد من النقاط زادت سرعتك وأصبح كل شيء أكثر صعوبة.

الجانب السلبي الوحيد لهذه اللعبة هو ضعف الرسومات ولكن ما تفتقر إليه في الرسومات فهو موجود في طريقة اللعب.

لعبة Kill the Plumber:

أو لعبة اقتل السباك، هناك العديد من المستويات مع هذه اللعبة والعديد من الشخصيات المختلفة مثل شخصية gumba العادي الذي يحتاج إلى تجنب القتل على يد السباك أو gumba المسنن الذي عليه خداع السباك للقفز عليه أو gumba الأحمر الذي يمكنه مهاجمة السباك.

تنوع المستويات في اللعبة مثير للإعجاب وتجنب التعرض للقتل في اللعبة والسباق مع السباك إلى القمة ومنعه من الحصول على العَلَم وتجنب الكرات النارية وغيرها الكثير من الأشياء التي تسبب المتعة أثناء اللعب.

لعبة Learn to Fly 2:

أو لعبة تعلَّم الطيران هي واحدة من أكثر ألعاب فلاش إمتاعاً، هي عبارة عن قصة بطريق يحاول إطلاق نفسه من النقطة أ إلى النقطة ب وأنت هناك لمساعدته للوصول إلى أماكن أبعد فأبعد لتكسب نقاطاً.

يمكنك استخدام هذه النقاط لشراء ترقيات مثل معدات البطريق لمساعدته على البقاء في الهواء لفترة أطول ومنحدرات لإطلاقه لمسافة أبعد وتعزيز السرعة لزيادة مسافة الإطلاق.

في المستويات الأكثر صعوبة، هناك أيضاً بعض العوائق في الجو والتي تم تصميمها لإيقافك أو تقليل سرعة رحلتك، الرسومات في اللعبة جيدة وطريقة اللعب واضحة ومباشرة.

لعبة Run:

لعبة مسلية وبسيطة للغاية، فيها أنت تجري في رواق مربع مليء بالبلاط الذي تمشي عليه والثقوب التي عليك تجنبها.

تبدو بسيطة ولكن هناك المزيد، فيمكنك القفز على الحائط والانفجار وبالتالي يصبح الجدار الذي قفزت عليه هو الأرضية الخاصة بك.

لعبة Sky Island:

هي لعبة ألغاز مثيرة بلمسة واحدة، للوهلة الأولى يبدو الأمر وكأنها لعبة منصة قفز ثنائية الأبعاد عادية ولكن عندما تكون عالقاً انقر بالماوس وقم بتدوير الخريطة لرؤية العالم من منظور جديد تماماً.

مع القدرة الفريدة على تحريف العالم وتحويله، يمكن أن تكون هذه اللعبة صعبة للغاية في طريقة لعبها، قد ينتهي بك الأمر بالبحث عن أدلة حول بعض الألغاز على الإنترنت لتتمكن من لعبها باحترافية.

الرسومات كارتونية وفريدة من نوعها، من المؤكد أن أي شخص يحب الألغاز المقترنة بالمنصات ثنائية الأبعاد سيحب هذه اللعبة.

لعبة Heli Attack 2:

هي لعبة فلاش مباشرة ولكنها مثيرة، إعداد اللعبة ليس فريداً من نوعه لكن اللعبة تسبب الإدمان، فأنت تلعب دور جندي وظيفته الوحيدة هي تدمير أكبر عدد ممكن من طائرات الهليكوبتر مع تجنب نيرانها.

تستمر المروحيات في القدوم وكلهم يحاولون قتلك، لذلك يجب أن تقاتل من أجل حياتك، إذا كنت تريد الشعور وكأنك جندي خارق حقيقي تقفز عشرات الأمتار في الهواء وتطلق المروحيات من الأعلى لتدميرها فهذه هي اللعبة المناسبة لك.

لعبة Fancy Pants Adventure 2:

هي لعبة مغامرات حيث تلعب دور stickman مجهول الوجه مع هذا البنطال الرائع، تدور هذه اللعبة حول الاستكشاف وليس النقاط.

تفاصيل اللعبة جيدة جداً والرسوم المتحركة مثالية تماماً بالمسبة للعبة على المتصفح، هناك أيضاً بعض العناصر القابلة للتحصيل والكنوز المخفية، اللعبة مصممة بشكل جيد للغاية.

لعبة Burrito Bison Revenge:

بها القصة الأكثر إثارة وغرابة، لقد فقدت محفظتك في المتجر وتبدأ في مصارعة الجميع في طريقك لاستعادة ممتلكاتك، تشتري ترقيات للعملة داخل اللعبة أثناء اللعب وبالتالي تصبح اللعبة أسهل بطريقة ما.

لكنها تظل صعبة حتى لا تصبح مملة، من الواضح أن الشخصية الرئيسية مستوحاة من المصارعة الأمريكية وناتشو ليبر وهو تفصيل رائع في اللعبة ويمكنك شراء جميع أنواع الترقيات لشخصيتك بحيث تتقدم أكثر فأكثر في كل مرة تلعب فيها هذه اللعبة.

لعبة Elephant Quest:

هل حلمت يوماً بأن تكون فيلاً في أرض غريبة ثنائية الأبعاد تقتل الأشرار وتحاول إنهاء المستوى؟

إن كانت الإجابة نعم، هذه هي اللعبة المناسبة لك فهي عبارة عن منصة ثنائية الأبعاد، اللعبة كما يقول العنوان أنت فيل في مهمة، بل العديد من المهام على وجه الدقة، هناك الكثير من المجالات لاستكشافها والعديد من القدرات لاكتسابها.

على سبيل المثال يمكنك فتح مُطلق النار بالليزر على ظهرك حتى تتمكن من قتل المخلوقات التي تهاجمك وتحتوي اللعبة على العديد من العناصر القابلة للفتح.

بحلول نهاية اللعبة ستكوِّن جيشاً من الفيلة يمشي مع الكثير من الصواريخ والليزر والعديد من الأسلحة المدمرة الأخرى التي لن يقف أي شيء في طريقك لإكمال هذا المسعى.

لعبة Notpron:

يُطلق على هذه اللعبة أنها أصعب لعبة ألغاز على الإنترنت، سيكون عليك التفكير خارج الصندوق لهذه اللعبة وإذا كنت ترغب في تحقيق أي نجاح فإن للعبة مفهوماً فريداً.

حيث يتم إعطاؤك صورة في كل مستوى وكل صورة لها أدلة مختلفة ومعاني خفية عليك أن تحل معنى الصورة لتتقدم إلى مستويات أعلى.