;

دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2022
دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين

تتوجه الكثير من السيدات بالدعاء إلى الله عز وجل، وذلك خلال شهور الحمل من أجمل تثبيته وإتمام التسع شهور حتى وصول الطفل بخير.

دعاء لتثبيت الحمل من القرآن

ربي أسألك أن تهبني من لدنك وليًا، وأن يكون عبدًا صالحًا رضيًّا، وأن يرثني ويرث رفع راية الإسلام.

إلهي هب لي ابن ذكيًا، وارزقه البركة واجعله مباركًا أين ما يكون، وأعنه على طاعتك ما دام على وجه الأرض حيًا، وأجعله بارًا بي وبوالده، ولا تجعله يا الله ظالمًا أو جبارًا شقيًا.

ربي أسألك أن ترزقني صبيًا، وأن يكون حنانًا من لدنك وزكاة، وأن يكون من أهل التقوى والبر، وأسألك يا الله أن لا تجعله جبارًا عصيًّا، واجعله من عبادك المخلصين ممن أخذوا الكتاب بقوة، وآته الحكم وهو صغيرًا وصبيًا.

دعاء لتثبيت الحمل  

"اللهم إني عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسالك بكل اسمٍ هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم إني أستودعك جنيني الذى في رحمي فرُدّه إليّ عند مولده مرداً سالماً معافى من كل شرٍّ وكل مرض وكل أذى، ورُدّه إليّ يا الله في أحسن حال من غير زيادةٍ أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف وأخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم- فإنه لا تضيع ودائعك يا الله".

"اللهم حَصِّن طفلي ونفسي وزوجي ومن أحببت بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وسحر الساحرين وظلم الظالمين وتلبّس وتسلّط الجن والشياطين".

"اللهم إني أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة من كل شيطانٍ وهامّة ومن كل عينٍ لامّة، اللهم إني أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان، اللهم حسّن خَلْقَه وخُلُقه وسهِّل حمله ومخرجه واجعله قرة عينٍ لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين". وهذه هي أبرز صيغ دعاء للجنين الذكر.

 اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا .

يا ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا .

اللهم إني أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة من كل شيطانٍ وهامّة ومن كل عينٍ لامّة، اللهم إني أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان، اللهم حسّن خَلْقَه وخُلُقه وسهِّل حمله ومخرجه واجعله قرة عينٍ لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين.

أدعية مستجابة لتثبيت الحمل  

 اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
 
اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.

 
اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.

اللهم حَصِّن طفلي ونفسي وزوجي ومن أحببت بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وسحر الساحرين وظلم الظالمين وتلبّس وتسلّط الجن والشياطين.

اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.

اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين.

ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.

اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسن العمل، وسعة الرّزق، وسعادة الدّارين.

تسبيحات لتثبيت الحمل

لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير،وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته، سبحان الله خضوعا لعظمته، اللهم يا نور السموات و الأرض، يا عماد السموات الأرض ، يا جبار، السموات والأرض ، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض ، يا عظيم السموات والأرض ، يا عالم السموات والأرض ، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة .

اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السموات و الأرض، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم الر احمين .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه