أكثر الحيتان وحدة في العالم يضرب رأسه في الحائط يائسًا في مشهد حزين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
أكثر الحيتان وحدة في العالم يضرب رأسه في الحائط يائسًا في مشهد حزين
مقالات ذات صلة
تعرف على قصة المنزل الأكثر وحدة في العالم
شاهد: في مشهد درامي حزين برج ينهار على الأرض
الفيل كافان الأكثر وحدة في العالم يصل لكمبوديا: من كان في استقباله؟

كيسكا، هو آخر حوت قاتل على قيد الحياة في منتزه مارينلاند البحري، أُطلق عليه لقب أكثر حيتان الأوركا وحدةً في العالم بعد أن تم الكشف عن أنه أمضى السنوات العشر الأخيرة من حياته بمفرده في خزان خرساني.

أكثر حيتان الأوركا وحدة في العالم

تعد حيتان الأوركا والدلافين وباقي أنواع الحيتان من بين أكثر الحيوانات ذكاءً في العالم، إنها كائنات اجتماعية تتطلب الكثير من التفاعل والتحفيز والتي لا يحصل عليها هؤلاء الذين نشأوا في الأسر، في إحدى الحالات المتطرفة، كانت الأوركا الوحيدة التي قضت معظم حياتها في الأسر والعقد الماضي وحيدة تمامًا في خزان خرساني، في حديقة بحرية في أونتاريو في كندا تظهر عليها علامات الضيق الشديد، مثل الطفو بفتور وضرب رأسها على جوانب الحوض الموضوعة فيه.

تم الحصول على الحوت كيسكا في عام 1979، عندما كان صغير، بالقرب من ساحل آيسلندا وأمضى 42 عامًا منذ ذلك الحين في الأسر، كان يبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط عندما اشترته مارينلاند، لكنه على الأقل وقتها شارك وقته مع آخرين من نوعه، لكن في وقت من الأوقات أنجب خمسة عجول، لكنهم ماتوا جميعًا صغارًا وتوفي أيضًا واحدًا تلو الآخر، الحيتان الأخرى في الحديقة وفي النهاية، كانت هي الوحيدة المتبقية.

منذ عام 2011، لم يكن لدى كيسكا حوت أوركا أو أي نوع من الحيتان للتفاعل معها وقد أثرت هذه الوحدة الشديدة عليها، تُظهر اللقطات المؤلمة التي تم تصويرها في مارينلاند أن الأوركا المسكينة تطفو بلا حياة وتئن بصوت خافت ومقطع فيديو آخر لها وهي تضرب رأسها بلا هوادة على جانب الحوض وهو سلوك يزعم نشطاء الحيوانات أنه مرتبط بالملل وقلة التفاعل.

في زيارة لنشطاء مناهضون للأسر لمارينلاند لاحظوا كيسكا، آخر حيتان أوركا على قيد الحياة تضرب رأسها بالحائط وفعلوا وسم #FreeKiska على موقع تويتر مصحوبًا بتعليق "يجب أن تنتهي هذه القسوة". 

قالت كاميل لابشوك، المديرة التنفيذية لمنظمة العدالة الحيوانية الوطنية للدفاع عن قانون الحيوان، لـ CTV أن كيسكا هي واحدة من الثدييات البحرية القليلة المتبقية في ميريلاند وأنه حان الوقت لفعل شيء ما لمساعدتها.

قالت لابشوك: "من المحتمل أنها أكثر الأوركا وحدة في العالم وهذا أمر محزن للغاية، من الصعب ألا تشعر بالتعاطف مع ما تمر به، نعتقد أنه من المهم حقًا أن تأخذ هيئات التنفيذ هذه المشكلة على محمل الجد ومن الضروري والمناسب أن تفعل ما في وسعها لمساعدة كيسكا".

بعد مشاهدة اللقطات المؤلمة لكيسكا، أكدت الدكتورة نعومي روز، العالمة في معهد رعاية الحيوان، أن حالة كيسكا خطيرة وأنها بحاجة إلى المساعدة على الفور وقالت روز: "كحد أدنى، كان ينبغي نقلها منذ فترة طويلة إلى منشأة مع حيتان الأوركا الأخرى أو تزويدها بأفراد من أنواع أخرى من الحيتان كرفاق".

في الماضي، وصفت PETA مارينلاند بأنها "واحدة من أسوأ الأماكن للحيوانات البحرية في العالم"، مشيرة إلى أن العشرات من الدلافين والحيتان قد ماتت هناك خلال العقد الماضي وحده، لطالما أنكرت الحديقة البحرية أن أيًا من حيواناتها في محنة، لكن مقاطع الفيديو الأخيرة هذه لكيسكا ترسم صورة مختلفة. [1]