;

أغلى فطيرة جبن في العالم: مصنوعة من الذهب وهذا سعرها

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
أغلى فطيرة جبن في العالم: مصنوعة من الذهب وهذا سعرها

 العديد من المأكولات المصنوعة من الذهب تلك التي يتم تقديمها حول العالم، ومؤخراً، قدم مطعم بنيويورك الأمريكية في مانهاتن وجبة فريدة من نوعها، وهي شطيرة جبن مطلية من الذهب.

وفي التفاصيل التي ذكرها موقع cnbc، فإن شطيرة الجبن تقدر بسعر 214 دولار، لمن حب تجربتها.

الشطيرة المقدمة، تتكون من شريحتين من الخبز المحشية بنوع ممتاز من الجبن الممتاز والذي يتم إحضاره من جنوب إيطاليا، وبعد نضوجها تغلف الشطيرة بغلاف ‏من الذهب الخالص عيار 24 قيراطاً وتقدم الشطيرة مع الطماطم وحساء الكركند البحري في كوب ‏زجاجي من الكريستال. ‏

وشدد المطعم على من يرغب في تجربة هذه الشطيرة أن يقوم بالحجز قبل 48 ساعة، لكي يتسنى للطباخين تجهيز الشطيرة والتي ‏أطلقوا عليها اسم "سيرينديبيتي 3" تيمناً باسم المطعم.

مأكولات من الذهب

ليست أول مرة يتم تحضير مأكولات مصنوعة من الذهب، فقد استطاع مطعم في تونس من تقديم أغلى بيتزا في إفريقيا مصنوعة من الذهب الصالح للأكل.

في التفاصيل، التي ذكرتها الصحف التونسية، المطعم متخصص بالطعام الإيطالي، وقام تقديم أغلى في بيتزا في إفريقيا يبلغ ثمنها 360 دولار والسبب في سعرها المرتفع هو احتوائها على أوراق الذهب الصالحة للأكل.

المطعم قدم البيتزا بناءً على رغبة مؤسسه أحمد هرقال، سعياً منه لتحطيم الرقم القياسي لأغلى بيتزا في إفريقيا،  وإنضمامه لموسوعة غينيس العالمية.

وقالت وكالة انباء رويترز أن صاحب المطعم  للوصول إلى هدفه لم يقم فقط بتغطية البيتزا بأوراق من الذهب عيار 24 قيراط، بل وأدخل في مكوناتها أيضا زبد الكمأة الترافل وجبن الموتزاريلا، وصدور البط المدخن، وهي من المكونات باهظة الثمن،  كما يلمع فوقها الذهب في شكل رقائق ذهبية أو رذاذ مع زهرة صالحة للأكل فوق عجينة البيتزا الشهيرة.

 ففي 2017، ابتكرت ذا رودري، حافلة المأكولات اللندنية، أول برجر من الذهب في برج خليفة؛ لتقديمه في عالم المأكولات الشعبي، الفعالية التي تجمع حافلات المأكولات، حيث تم تقديم برجر مدور مغطى بشرائح من الذهب من عيار 24 قيراطًا قابل للأكل بمبلغ 230 درهمًا إماراتيًا.

سمك من الذهب

في دبي ايضاً، الأمر لم يتوقف على البرجر فقط، فقد اعتمد المطعم الإماراتي دورز فري غريل على تقديم سمكة مغطاة بالذهب عيار 23 لزبائنه لكي يشعروا بالتميز بحيث تقدم سمكة من نوع سيباس وتغطيها طبقة من رقائق الذهب القابل للأكل.

أما عن سعر هذا الطبق فيصل إلى 230 دولار ويحتاج إعداد هذا النوع من الأسماك إلى 12 ساعة تقريباً، فبعد الصيد يجب أن ينتظر الطاهي حتى ترتخي عضلات السمكة ثم يقوم بوضعها في توابل من العسل، الثوم والزنجبيل بجانب عدد من المكونات الأخرى للحصول على مذاق فريد ومميز لها.

برجر الذهب

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو، لأحد مشاهير السوشيال ميديا ولكن لم يتم الكشف عن هويته، وهو يقدم برجر مطلي بطبقة من الذهب عيار 24.

الفيديو الذي انتشر بشكل كبير، وثق إعلان مشهور السوشيال ميديا لأحد المطاعم، في جازان بالمملكة العربية السعودية، يقدم هذا البرجر، كاشفاً أن سعر شطيرة البرجر الواحد من هذا النوع تصل لـ500 ريال سعودي.

وقال مشهور السوشيال ميديا تعليقاً على الفيديو: "أعلم أنه إلى مبلغ كبير ولكن الفضول هو ما دفعني لدفعه لأنه لأول مرة في جازان مطعم يقدم هذا النوع من البرجر” مشيرًا إلى أن المطعم يقدم أنواع أخرى من البرجر بأسعار عادية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه