بيتزا مصنوعة من الذهب في تونس تثير الجدل بسبب سعرها الصادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
بيتزا مصنوعة من الذهب في تونس تثير الجدل بسبب سعرها الصادم
مقالات ذات صلة
لقطات منذ عام 1971: صور نادرة للإمارات في بداية التأسيس للدولة
شعر عن فضل الأب
سيدة لم تعلم بطلاقها إلا بعد 6 سنوات: تفاصيل أغرب حالة طلاق في مصر

استطاع مطعم في تونس من تقديم أغلى بيتزا في إفريقيا مصنوعة من الذهب الصالح للأكل.

في التفاصيل، التي ذكرتها الصحف التونسية، المطعم متخصص بالطعام الإيطالي، وقام تقديم أغلى في بيتزا في إفريقيا يبلغ ثمنها 360 دولار والسبب في سعرها المرتفع هو احتوائها على أوراق الذهب الصالحة للأكل.

المطعم قدم البيتزا بناءً على رغبة مؤسسه أحمد هرقال، سعياً منه لتحطيم الرقم القياسي لأغلى بيتزا في إفريقيا،  وإنضمامه لموسوعة غينيس العالمية.

بيتزا مصنوعة من الذهب في تونس تثير الجدل بسبب سعرها الصادم

البيتزا

وقالت وكالة انباء رويترز أن صاحب المطعم  للوصول إلى هدفه لم يقم فقط بتغطية البيتزا بأوراق من الذهب عيار 24 قيراط، بل وأدخل في مكوناتها أيضا زبد الكمأة الترافل وجبن الموتزاريلا، وصدور البط المدخن، وهي من المكونات باهظة الثمن،  كما يلمع فوقها الذهب في شكل رقائق ذهبية أو رذاذ مع زهرة صالحة للأكل فوق عجينة البيتزا الشهيرة.

وقال هرقال في تصريحات نقلتها وكالة أنباء رويترز اخترنا عمل هذه البيتزا حتى نتمكن من وضع مكونات فاخرة وعالية الجودة، وعندما فعلنا كل هذا ارتفع سعرها.

تعرض المطعم للكثير من الانتقادات عبر منصات السوشيال ميديا، ولكن علق صاحبه قائلاً:"هناك العديد من الأشخاص الذين فهموا هذه المبادرة بطريقة مختلفة ويقولون لماذا تصنع بيتزا بهذا السعر وأنت تعيش في بلد يمر بأزمة؟ هذه البيتزا ليست للجميع، إنها موجهة في الغالب للأشخاص الذين يأتون من الخارج أو للتونسيين الذين يريدون ذلك، حيث يوجد أشخاص يسافرون لشراء أغذية باهظة الثمن، فنحن نحضرها لهم هنا لأنهم الآن لا يستطيعون السفر بسبب كورونا".

مأكولات من الذهب

ليست هذه أول مرة يتم تقديم مأكولات من الذهب، ففي 2017، ابتكرت ذا رودري، حافلة المأكولات اللندنية، أول برجر من الذهب في برج خليفة؛ لتقديمه في عالم المأكولات الشعبي، الفعالية التي تجمع حافلات المأكولات، حيث تم تقديم برجر مدور مغطى بشرائح من الذهب من عيار 24 قيراطًا قابل للأكل بمبلغ 230 درهمًا إماراتيًا.

سمك من الذهب

في دبي ايضاً، الأمر لم يتوقف على البرجر فقط، فقد اعتمد المطعم الإماراتي دورز فري غريل على تقديم سمكة مغطاة بالذهب عيار 23 لزبائنه لكي يشعروا بالتميز بحيث تقدم سمكة من نوع سيباس وتغطيها طبقة من رقائق الذهب القابل للأكل.

أما عن سعر هذا الطبق فيصل إلى 230 دولار ويحتاج إعداد هذا النوع من الأسماك إلى 12 ساعة تقريباً، فبعد الصيد يجب أن ينتظر الطاهي حتى ترتخي عضلات السمكة ثم يقوم بوضعها في توابل من العسل، الثوم والزنجبيل بجانب عدد من المكونات الأخرى للحصول على مذاق فريد ومميز لها.

برجر الذهب في السعودية

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو، لأحد مشاهير السوشيال ميديا ولكن لم يتم الكشف عن هويته، وهو يقدم برجر مطلي بطبقة من الذهب عيار 24.

الفيديو الذي انتشر بشكل كبير، وثق إعلان مشهور السوشيال ميديا لأحد المطاعم، في جازان بالمملكة العربية السعودية، يقدم هذا البرجر، كاشفاً أن سعر شطيرة البرجر الواحد من هذا النوع تصل لـ500 ريال سعودي.

وقال مشهور السوشيال ميديا تعليقاً على الفيديو: "أعلم أنه إلى مبلغ كبير ولكن الفضول هو ما دفعني لدفعه لأنه لأول مرة في جازان مطعم يقدم هذا النوع من البرجر” مشيرًا إلى أن المطعم يقدم أنواع أخرى من البرجر بأسعار عادية".