;

أغذية اعتدنا تناولها كمجموعات لا نعلم أنها مضرة بالصحة عندما تؤكل سوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مايو 2018
أغذية اعتدنا تناولها كمجموعات لا نعلم أنها مضرة بالصحة عندما تؤكل سوية

حتى الطفل الصغير يعرف أن تناول الفول والصودا معاً يمكن أن يحقق نتائج غير متوقعة. ولكن بعض الأبحاث أكدت أن هناك عدد من مجموعات الطعام الأخرى التي يمكن أن تؤثر على نظام الهضم لديك بشكل سيء وحتى تجعلك مريضًا إذا تناولتها جنباً إلى جنب.

شاهد أيضاً: بالصور 11 أطعمة رائجة على مائدة الفطور لا يوصي بها الأطباء

تعرّف رائج على توصيات خبراء التغذية وجمع 6 مجموعات طعام يجب تجنب تناولها جنياً إلى جنب:

1- الساندويش والقهوة:

الساندويش والقهوة

عندما لا يكون هناك وقت، فإن وجبة الإفطار السريعة هي الحل الشائع. قل مرحباً لسندوتشات الجبن والقهوة ووداعاً لجميع الخصائص الصحية للجبن. تساعد الكربوهيدرات البسيطة في الخبز على هضم الكالسيوم بشكل صحيح وتقدم المساعدة لنظامك العصبي والقلب والأوعية الدموية. ولكن إذا قمت بإضافة قهوة فورية، فلن تكون هناك فائدة لصحتك على الإطلاق.

نصيحة: إذا كنت تحب شطائر الجبن، فعلى الأقل حاول استبدال القهوة بشاي أبيض أو أخضر.

2- الخيار والبندورة:

الخيار والبندورة

هذا هو المزيج الشعبي خاصةً في الصيف. ومع ذلك، أظهرت أحدث الأبحاث أن الجمع بين هذين النوعين من الخضراوات يمكن أن يزعج المسارات الكيميائية الحيوية لجسمك. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في التكليس والتورم، والفيتامينات الواردة في كل من الخضار لن يتم هضمها بشكل صحيح.

نصيحة: تناول الطماطم والخيار بشكل منفصل. على سبيل المثال، اليوم يمكنك صنع سلطة مع الطماطم، وغداً - سلطة مع الخيار.

3- اللحم والبطاطاس:

اللحم والبطاطا

من يستطيع مقاومة شريحة لحم مع البطاطس؟ للأسف، هذا هو مزيج الغذاء الثقيل جداً. يتطلب النشا الموجود في البطاطا سوائل قلوية في الجهاز الهضمي، والبروتينات في اللحوم تتطلب حمضية. عندما تلتصق ببعضها البعض داخل معدتك يمكن أن تسبب مثل هذه الاضطرابات مثل حرقة المعدة والتجشؤ والغاز وغيرها الكثير.

نصيحة: كطبق جانبي للحوم، واختر الخضروات معها مثل الهليون، البروكلي، القرنبيط، الفاصوليا الخضراء، أو الكوسة.

4- الباستا واللحم المفروم:

الباستا واللحم المفروم

نفس المنطق ينطبق على اللحم المفروم مع المعكرونة. الغدد اللعابية تنتج ptyalin و amylase، والتي تحول الكربوهيدرات النشا (المعكرونة) إلى سكريات بسيطة. عندما تغطي السكريات البسيطة البروتينات (اللحوم)، فإنها تخلق خليطًا كيميائيًا خطيرًا يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري والأمراض القلبية الوعائية.

نصيحة: من الأفضل تناول المكرونة كطبق منفصل. حاول أن تختار المعكرونة المصنوعة من القمح القاسي وأضف لها صلصة الأعشاب.

5- الأناناس والألبان:

الاناناس والالبان

تجعل الفواكه الحامضة عملية الهضم أبطأ، خاصةً في الصباح. إلى جانب ذلك، يحتوي الأناناس على بروملين، وهو مركب إنزيمي يمكن أن يسبب التسمم عند دمجه مع منتجات الألبان.

نصيحة: أضف المشمش أو البرقوق الجاف بدلاً من الأناناس.

6- الحليب والموز:

الحليب والموز

أصبح هذا الثنائي الغذائي شائعًا جدًا بين متابعي أسلوب حياة صحية لأنه غذاء سريع التحضير. ومع ذلك، يعتقد بعض خبراء التغذية أن الفواكه، وخاصة الحلوة، ينبغي استهلاكها بشكل منفصل. أنها تبقى داخل الجسم لفترة أطول، مما يبطئ نظام الهضم، وخاصةً عندما تؤكل مع الأطعمة الأخرى. بالنسبة للحليب، من الصحي أيضًا شربه بشكل منفصل.

نصيحة: استخدم الموز كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية