أعمق حوض سباحة في العالم يفتح أبوابه في بولندا: يصل عمقه لـ 45.4 متراً

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر 2020
أعمق حوض سباحة في العالم يفتح أبوابه في بولندا: يصل عمقه لـ 45.4 متراً
مقالات ذات صلة
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
دراجة نارية تتحرك بدون سائق تثير الدهشة
رجل ينجو من الدهس بالقطار بأعجوبة: شاهد ماذا فعل؟

افتتح أعمق حوض سباحة في العالم يوم السبت الماضي في بلدة مشتزونوف البولندية بالقرب من وارسو ويبلغ عمق المسبح  45.4 مترًا ومليئًا بـ 8000 متر مكعب من المياه أي أكثر من عشرين ضعف حجم حمام سباحة قياسي يبلغ طوله 25 مترًا وأطلق عليه اسم Deepspot.

يتميز المكان بوجود عدد من الكهوف تحت الماء وأطلال حضارة المايا، بالإضافة إلى حطام سفينة صغير يمكن استكشافه من خلال زيارة المكان.

وعلى عكس حمامات السباحة العادية يمكن لمجمع Deepspot أن يستوعب العملاء أثناء جائحة COVID-19، حيث يعتبر مركزًا تدريبًا للغواصين.

قال برزيميسلاف كاكبرزاك، وهو غطاس يبلغ من العمر 39 عامًا: "لا توجد أسماك جميلة أو شعاب مرجانية هنا لذا فهي ليست بديلاً عن البحر ، لكنه حقًا مكان جيد للتعلم والتدريب من أجل الغوص بأمان" والمدرب كان من بين الذين حضروا افتتاح المسبح.

وأضاف: "حمام السباحة آمن جداً إنه مثل روضة أطفال للغواصين! كما سيتم استخدام المسبح من قبل رجال الإطفاء والجيش".

يذكر أنه استمر البناء لمدة عامين وتكلف 40 مليون زلوتي اي ما يقارب 8.9 مليون يورو وتم استخدام حوالي 5000 متر مكعب من الخرسانة.

وعلى الرغم من حجمه الهائل من المقرر أن يفقد  Deepspot' تاجه قريبًا ويتعرض لمنافسة شديدة، حيث من المقرر افتتاح حمام سباحة جديد بعمق 50 مترًا ، يسمى Abyss  في ميرسيسايد بالمملكة المتحدة في عام 2021.