;

رجل ينجو بمعجزة بعد سقوطه في حوض ألمونيوم منصهر: يصل لـ720 درجة مئوية

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
رجل ينجو بمعجزة بعد سقوطه في حوض ألمونيوم منصهر: يصل لـ720 درجة مئوية

نجا رجل بأعجوبة بعد سقوطه في حوض مليء بالألمنيوم المصهور في مصنع في سويسرا، بحسب الشرطة. وقالوا في منشور على فيسبوك إن درجة الحرارة داخل الوعاء كانت 720 درجة مئوية وسقط الكهربائي من فتحة في الهيكل.

وقع الحادث يوم الأربعاء الأسبوع الماضي. بينما كان الشاب البالغ من العمر 25 عامًا جزءًا من فريق مكون من عضوين تم إرسالهما إلى الموقع للقيام ببعض الأعمال في الفرن، لكن أحدهم أصيب بالحادث المؤسف.

رجل ينجو بمعجزة بعد سقوطه في حوض ألمونيوم منصهر: يصل لـ720 درجة مئوية

وقالت الشرطة إن الرجل أصيب بحروق وإصابات بالغة في الحادث. كما قاموا بنشر صورة للحوض حيث وقع الحادث على فيسبوك. كان الشاب يعمل فوق الفرن مع زميله وقت وقوع الحادث، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Express ومقرها المملكة المتحدة. ويقع المصنع الذي وقع فيه الحادث في سانت غالن شمال شرق سويسرا. لكن لم يتم الكشف عن هويته.

وقالت الشرطة كذلك على فيسبوك إن الكهربائي كان مغمورًا في الألمنيوم حتى ركبتيه لكنه تمكن من سحب نفسه. وتم استدعاء خدمات الطوارئ إلى المصنع لرعاية إصابات الشاب وتم نقله جواً إلى مستشفى محلي. على الرغم من حروقه الخطيرة، من المتوقع أن يتعافى الكهربائي بشكل كامل. بينما تحقق الشرطة الآن في الحادث وتحاول معرفة السبب وراءه.

قالت دراسة أجريت في عام 2015 أن الألمنيوم المصهور هو "أحد أكثر العوامل المسببة للحروق شيوعًا". وأضافت أن حوالي 60 في المائة من إصابات الحروق الناجمة عن المعادن يمكن أن تعزى إلى الألمنيوم. [1]

يتم صهر الألمنيوم في مرحلتين أساسيتين وهما: صهر معدن البوكسايت حيث تتم إضافة محلول الصودا الكاوية إلى معدن البوكسايت وتسخينه على درجة حرارة 230 درجة سلسيوس، حيث توضع في مضخات خاصة بعد إضافة كمية من هيدروكسيد الألمنيوم وتقلب لأيام منتجة مسحوق الألومينا والتي تنقى بعدها وتسخن على درجة 200 درجة مئوية.

وصهر معدن الألومينا، حيث يضاف فلوريد الصوديوم والألمنيوم إلى مسحوق الألومينا وتوضع في مغطس كيميائي يحتوي على فلوريد الكالسيوم، وتسخّن على درجة حرارة تصل إلى 930 درجة مئوية، وتضاف ألواح من الكربون ويمرر فيها تيار كهربائي ليحلل مكونات الألومينا، منتجة مادة منصهرة وهي عبارة عن الألمنيوم المنصهر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه