اختبار لغات الحب الخمس: ما هي اللغة التي لا تجيدها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
اختبار لغات الحب الخمس: ما هي اللغة التي لا تجيدها؟
مقالات ذات صلة
لغة الجسد.. عندما يقع الرجال في الحب
لغة الجسد لغة لاتعرف الكذب
تعرف على درجات الحب الاثنا عشر في اللغة العربية

وفقًا لكتاب الدكتور جاري تشابمان "لغات الحب الخمس"، فإن لغة الحب الخاصة بك هي الطريقة التي تفضل إعطاء وتلقي الحب بها، لغات الحب الخمس الأساسية هي: تلقي الهدايا أو قضاء وقت جيد وممتع أو إظهار الحب من خلال الكلمات أو المساعدة عن طريق الأفعال والخدمات الفعلية أو التلامس والمودة الجسدية.

يمكنك معرفة لغة الحب الخاصة بك من خلال قراءة كتاب دكتور تشابمان أو يمكنك إجراء اختبار بسيط لمعرفة أي واحدة تعبر عنك أكثر، عندما تكتشف لغة الحب التي يتحدث بها كل واحد منكم، تنفتح أبواب التواصل الصحي على مصراعيها ويكون اختبار شخصية لغة الحب مثاليًا لذلك.

اختبار لغات الحب الخمس

لمعرفة لغة الحب التي تجد صعوبة في تقديمها أو تلقيها، قم بإجراء اختبار الشخصية السهل هذا والمصمم لمساعدتك بسرعة وبدقة في تحديد لغة الحب التي هي أضعف لغة لديك، ما عليك سوى إلقاء نظرة على الصورة أدناه وتسجيل ملاحظة ذهنية للصورة التي تراها أولاً، ثم قم بالتمرير لأسفل لمعرفة ما يكشفه اختبار الشخصية القائم على الأوهام البصرية حول أي من لغات الحب الخمس هي أكبر نقاط ضعفك الخفية.

اختبار لغات الحب الخمس: ما هي اللغة التي لا تجيدها؟

إذا رأيت الرجل باللون الأحمر أولاً

إذا كان أول ما رأيته عند النظر إلى الصورة هو الرجل ذو الرداء الأحمر، فإن لغة الحب التي تمثل نقطة ضعفك الخفية هي قضاء وقت ممتع، حيث أن بالنسبة لك، يبدو أن الوقت دائمًا ما يكون قليلًا، لهذا السبب تميل إلى تعدد المهام، حتى عندما يتعلق الأمر بمشاركاتك الاجتماعية والرومانسية.

صحيح لا توجد ساعات كافية في اليوم ولكن إذا كنت تواعد شخصًا هذه هي اللغة التي يحبها، فستفقد هذا الشخص ما لم تجد بضع ساعات خلال الأسبوع لتخصصها لقضائها معه.

إذا رأيت الرجل على ركبتيه أولاً

إذا كان أول ما رأيته عند النظر إلى الصورة هو الرجل الجاثم على ركبتيه، فإن لغة الحب التي هي ضعفك الخفي هي الأفعال الملموسة، لكنك لا تعرف كيف تطلب ذلك بشكل صحيح أو تقدم خدماتك للطرف الآخر بشكل صحيح في علاقتك الرومانسية دون أن يتم الخلط بينها وبين الرغبة في الهيمنة، يجب عليك أن توضح لشريكك أنه لا يوجد شيء يجعلك تشعر بالحب  أكثر من أن تكون قادرًا على فعل أشياء صغيرة لشريكك على مدار اليوم وأفضل طريقة لشرح هذا المفهوم لشخص ما هي إظهاره، لا تخف أبدًا من طلب ما تريد وما تحتاجه في الحب.

إذا رأيت الوجه الخفي أولاً

إذا كان أول ما رأيته عند النظر إلى الصورة هو الوجه الخفي، فإن لغة الحب التي هي ضعفك الخفي هي التعبير عن الحب بالكلمات، أنت مرعوب إذا عرف شريكك كم تسعد بالكلمات الحلوة واللطيفة التي يقولها لك، فسوف يعتقد أنك ضعيف ويتركك.

لكن ربما على عكس ما تعتقد، من المحتمل أن يكون شريكك مرتاحًا بشكل لا يصدق لمعرفة هذا، بغض النظر عن مدى خوفك، لكن الكشف عن ذلك ربما يؤدي إلى تقريبكما أكثر من أي وقت مضى.

إذا رأيت الرجل في الظل أولاً

إذا كان أول ما رأيته عند النظر إلى الصورة هو الرجل في الظل، فإن لغات الحب التي تمثل نقاط ضعفك الخفية هي اللمسة الجسدية وتلقي الهدايا وذلك لأن الحب والعلاقات لا تأتي إليك بشكل طبيعي على الإطلاق، إنهم يمثلون تحديًا، أي شيء يدفعك للخروج من فقاعتك المعزولة يمثل تحديًا.

إذا كان اللمس الجسدي يخيفك، فتذكر أن هناك أشكال مختلفة من هذا، إن إمساك أيديهم في الظلام في دار السينما أو فرك ظهرهم برفق في الليل قبل أن يناموا هما فقط اثنان من العديد من الإيماءات الصغيرة التي ستنال إعجاب الشريك الذي يتحدث لغة اللمس وإذا كان شريكك يتحدث بلغة الحب لتلقي الهدايا، فلا تنغلق في رأسك حيال ذلك، إنهم لا يقولون إنهم يريدون خاتم ألماس جديد كل يوم، كل ما يريدونه هو معرفة أنك كنت تفكر فيهم. [1]