;

أجمل دعاء ليوم الجمعة اللهم في يوم الجمعة يسر أمورنا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مايو 2023 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2023
أجمل دعاء ليوم الجمعة اللهم في يوم الجمعة يسر أمورنا

يقول الكثير أن أفضل الدعاء هو دعاء يوم الجمعة، حيث يكثر فيها الصلاة على النبي محمد، وبها ساعة استجابة، لذلك يتوجه الكثير بالدعاء إلى الله عز وجل.

دعاء يوم الجمعة  

نسألك يا الله في هذا اليوم العظيم يوم الجمعة اللهم استر عيوبنا ويسر أمورنا واشرح صدورنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعافنا واعف عنا واختم بالصالحات أعمالنا، اللهم آتِ نفوسنا تقواها وزّكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم اجعلها جمعة مباركة مكفرة للخطايا فاتحة للأرزاق مملؤة بالأجر اللهم نسألك محو الذنوب وستر العيوب ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الأمور واكتب لنا يا رب خير الدنيا والآخرة وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا ، وأزواجـنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.


اللهُم في يوم الجمعه أجعل فيه كل مايتمناهُ قلبي تراهُ عيني ، اللهم أستجب كل ما أعجز عن قولهِ ، وإني يارب في انتظار عطاياك المبهجة وكلي ثقة بأنك الكريم الذي لا يرد عبده ، اللهم عليكَ بما في قلبي وأنتَ أعلم ما به ، وإنك علي كل شئ قدير."

اللهم سخر لي كل ما أريد ولو كان في نظري مستحيلًا، يارب سخر لي من الأقدار أطيبها ومن التباشير أسعدها ومن الأرزاق أوسعها ياسميع يامُجيب."

اللهم ضاقت بنا المسالك وأحاطت بنا المهالك واشتدت بنا الأزمات واستحكمت حلقاتها ، اللهم اكشف غمّتنا وفرّج كربتنا وأغث لهفتنا واحفظنا من شتات الأمر ومسِّ الضرّ وضيق الصدر وعذاب القبر وتقلُّب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر وامنُن علينا بدوام العافية والستر."

"ربي أوصيك بمستقبلي خيرًا وأنت خير من أُوصي، اللهم وفقني ويسّر لي أمري وانزل على أيامي القادمة توفيقك ورضاك وكن لي عونًا معينًا، اللهم وفقني في كل خطوة اخطيها."

أجمل دعاء ليوم الجمعة

"اللهم تمّ نورُك فهديتَ فلَكَ الحمدُ ، عظُمَ حِلمُكَ فعفوتَ فلَكَ الحمدُ ، بَسطتَّ يدَك فأعطيتَ فلَكَ الحمدُ ، ربَّنا وجهُك أكرمُ الوجُوهِ ، وجاهُك أعظمُ الجاه ، وعطيّتُك أفضلُ العطيّة وأهناها . تُطاعُ ربَّنا فتَشكرُ ، فلكَ الحمدُ ، وتُعْصَى ربَّنا فتَغفرُ ، فلكَ الحمدُ اللَّهُــمَّ صـَلِّ وَسَـــلِّمْ علـى نَبِيِّنَـــا مُحمَّد .

الله ارحم بنا من امهاتنا ومن اي شيء ، اللهم صلى على اشرف الخلق وحبيب الحق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، أكثروا من الصلاة علي الحبيب في يوم الجمعة.

اللهم صل افضل صلاة علي اسعد مخلوقاتك سيدنا محمد و سلم عدد معلوماتك و مداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون و غفل عن ذكرك الغافلون عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

يا رب كيف نشكرك وشكرنا لك نعمة تستحق الشكر فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا وصل الله وسلم عليك يا علم الهدى ما هبت النسائم وما ناحت على الايك الحمائم.