أب يُحرم من استخدام جهازه اللوحي لأكثر من 9 أشهر .. السبب صادم!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2019
أب يحرم من استخدام جهازه اللوحي
مقالات ذات صلة
أشهر لوحات العالم
أشهر وأجمل اللوحات العالمية
اشهر وأجمل اللوحات العالميه

لم يتوقع أب أن عبث طفله الصغير بجهازه اللوحي وإدخاله كلمات مرور خاطئة لعدة مرات متتالية أثناء محاولته اللعب به، من الممكن أن يفقده المعلومات المحفوظة بداخله لمدة طويلة.

والأب الأمريكي الذي يدعى إيفان أوسنوس، ويعمل صحافياً في مجلة نيويوركر، أُصيب بصدمة كبيرة عندما تفاجأ أن ابنه الصغير البالغ من العمر 3 سنوات أغلق جهازه اللوحي "آي باد" لمدة 26 مليون ثانية (أي نحو 9.7 أشهر) بسبب إدخاله كلمات مرور خاطئة لعدة مرات.

ونشر إيفان تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر من هاتفه مصحوبة بصورة من جهازه اللوحي تفيد بأن "آي باد تم تعطيله، حاول خلال 25.536.442 ثانية".

أب يُحرم من استخدام جهازه اللوحي لأكثر من 9 أشهر .. السبب صادم!

واستقبل الأب أكثر من 100 رد من مستخدمين ينصحونه بالانتظار، لكن يبدو أن المشكلة لن ترى حلاً، فبحسب التعليمات الرسمية من شركة أبل، فإن إدخال كلمة مرور عدة مرات متتالية تؤدي إلى إزالة المحتوى والبيانات على الجهاز سواء الهاتف الذكي "آي فون" أو الجهاز اللوحي آي باد.

ولم تشر الشركة إلى عدد مرات الإدخال، لكن يبدو أن 10 مرات إدخال خاطئة تؤدي إلى هذه المشكلة.

وكان من بين الحلول المقترحة على الأب وغيره ممن يواجهون مثل هذه المشكلة، هي، إذا كان المستخدم قام بعمل نسخة احتياطية مسبقة للمحتوى والبيانات الموجودة على الجهاز، فيمكن استردادها، عن طريق توصيل الجهاز بالكمبيوتر بواسطة آي تيونز، وفي حال عدم القيام بذلك، فلا توجد طريقة أخرى لاسترداد المعلومات.