أبقار عالقة على أسطح المنازل: صور حقيقية وليست فوتوشوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
أبقار عالقة على أسطح المنازل: صور حقيقية وليست فوتوشوب
مقالات ذات صلة
يخفي اسمه الحقيقي عن زوجته 12 عاماً: هكذا اكتشفت الأمر
حالة شاب تثير الحيرة: توقف عن النمو في عمر الـ13
طفل صيني يعود شابا لأحضان والديه في الـ 40: ما قصته المؤثرة؟

 وصف عدد من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي ماحدث في كوريا الجنوبية، بالأمر الغريب والذي لم يحدث قبل ذلك.

ففي التفاصيل، علقت عشرات الأبقار على أسطح المنازل بسبب الفيضانات التي شهدتها كوريا الجنوبية؛ ما طرح تحديات كبيرة أمام فرق الإنقاذ بسبب ضخامة الكثير من هذه الحيوانات وعدم القدرة على الصعود وإنزالها.

فيضان كوريا الجنوبية

رصدت وكالات الأنباء المختلفة، الواقعة الأغرب، حيث كانت رؤوس الماشية تطفو إلى الأعلى مع تصاعد مياه الفيضانات خلال اليومين الماضيين في مدينة غوريي الزراعية في جنوب البلاد، إلى أن بلغت بر الأمان على أسطح منازل ومبان ومتعددة ولم ترغب في النزول مجدداً حيث قررت البقاء أعلى تلك الأسطح.

أبقار عالقة على أسطح المنازل: صور حقيقية وليست فوتوشوب

 فبعد أن انحسر الطوفان، وجدت الحيوانات نفسها عالقة في مكان مرتفع ورطب دون سبيل للنزول خوفاً مما قد يحدث لها في الأسفل.

صور الأبقار

وأظهرت الصور ما يصل إلى تسع من هذه الأبقار تقف على سطح منزل متضرر، وقال أحد السكان في تصريحات نقلتها العديد من الصحف والتقارير الإعلامية: "كانت الأبقار تسبح مع ارتفاع منسوب المياه وقد شقت طريقها صعودا إلى السطح وبقيت هناك حتى بعد انحسار مياه الفيضانات".

أبقار عالقة على أسطح المنازل: صور حقيقية وليست فوتوشوب

 الأمر لم يستمر طويلاً، فقد أحضر عناصر الإنقاذ رافعة وأنزلوا الماشية واحدة تلو الأخرى من فوق أسطح المنازل، ورفعوها على حبال لسلامتها وحفاظاً على حياتها.

وكشفت التقارير إنه  بعد عودة الأبقار إلى حظائرها مجدداً وإلى حياتها، ظهرت عليها أعراض التهاب رئوي على الكثير منها، وفق ما أفاد به طبيب بيطري متطوع في جهود الإغاثة.

وشهدت كوريا الجنوبية على مدى أسابيع هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات واسعة النطاق؛ ما أودى بحياة 31 شخصا منذ بداية الشهر.