آخر ساعة: كيف تتخلص من الشعور الدائم بالتعب طوال ساعات الصيام؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو 2020
آخر ساعة: كيف تتخلص من الشعور الدائم بالتعب طوال ساعات الصيام؟
مقالات ذات صلة
أبرزها قضاء وقت مع العائلة: عادات تجعل اليابانيين أصحاب العمر الأطول
صدمة لتجار السيارات في بريطانيا بعد رفع تدابير العزل
كيف تجهز سيارتك للنجاة من العواصف الرعدية؟

نعاني كثيراً في نهار رمضان من التعب والإجهاد دون أن نجد طريقة لتجديد الطاقة لدينا، ومن خلال هذه النصائح يمكننا تجنب الشعور الدائم بالإجهاد خلال ساعات الصيام الطويلة.

الإجهاد خلال الصيام

السبب الرئيسي للشعور بالإجهاد هو نقص المياه من الجسم، لذلك يجب خلال وجبة السحور تناول أطعمة غنية بالماء كي يحافظ عليها الجسم فترة أطول بجانب تناول كميات معقولة من الماء خلال فترة الإفطار.

من الأشياء التي تقلل من الشعور بالتعب خلال الصيام تناول فيتامين د ضمن وجبات الإفطار وهو يتوفر في أطعمة مثل البيض، البازلاء والكبدة بجانب سمك السلمون ولكن خلال الصيام يمكننا الحصول على فيتامين د دون الحاجة إلى طعام من خلال التعرض إلى أشعة الشمس لمدة 10 دقائق كل صباح.

التعرض إلى الشمس لا يوفر فقط للجسم فيتامين د ولكن يجدد الطاقة ويحسن من الحالة المزاجية للشخص ويساعده على التخلص من الشعور بالخمول والكسل والتعب أيضاً.

التخلص من التعب خلال الصيام

من أبسط الأشياء التي تساعد في التخلص من التعب خلال الصيام هي تبديل الملابس لأن ملابسنا تحمل جزء كبير من الطاقة الخاصة بنا وتجديد مظهرها يساعد كثيراً.

كما يمكن تجديد الطاقة من خلال الاستحمام أو من خلال ممارسة القليل من الرياضة بهدف تنشيط الدورة الدموية في الجسم عموماً وعلى الرغم من أننا نبذل مجهود لممارسة الرياضة إلا أن نتائجها مضمونة على المدى البعيد.

إذا لم نتمكن من ممارسة الرياضة يمكننا ممارسة اليوغا فبعض أوضاع اليوغا مصممة للتخلص من الشعور المستمر بالتعب والإجهاد وتجديد الطاقة عموماً.

من أكثر الأشياء التي تساعدنا على تجديد الطاقة تقليل الشعور بالتعب هي الألوان فإضافة بعض الألوان حولنا يمكن أن يُحدث فارق كبير في حياتنا بخاصة إذا كانت ألوان مليئة بالطاقة مثل الأصفر والبرتقالي.

تعرفوا على أشياء بسيطة يمكنها أن تُخلصنا من الشعور بالتعب خلال ساعات الصيام.