;

وزارة الحج والعمرة تؤكد على ضرورة حجز الصلاة داخل الروضة لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يناير 2022
وزارة الحج والعمرة تؤكد على ضرورة حجز الصلاة داخل الروضة لهذا السبب

أوضحت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم، الاثنين الموافق 17 يناير لعام 2022، من خلال منشور على صفحاتهم الرسمية بموقع تويتر، على أنه يلزم حجز تصريح بالصلاة، داخل المسجد النبوي في الروضة الشريفة، من خلال استخدام تطبيق توكلنا للتحصين.

كما يجب أن تكون مدة البقاء داخل الروضة الشريفة، لا تتعدى الـ10 دقائق فقط، من خلال قرار تم إصداره يوم أمس 10458، المتعلق بالتصريح بالصلاة داخل الروضة الشريفة.

الروضة الشريفة

تقع الروضة الشريفة في غربي الحجرة النبوية مباشرة، ممتدة إلى المنبر، حيث تبلغ مساحتها نحو 330 متراً مربعاً، كما أنها تبلغ أبعادها 22 متراً من الشرق إلى الغرب، 15 متراً من الشمال إلى الجنوب.

يتواجد داخل الروضة الشريفة المحراب النبوي، الذي يقع في الجزء الغربي منها، الذي يعتاد الزوار من جميع أنحاء العالم على زيارة هذا المكان الشريف.

كما تعتبر الروضة الشريفة من أشهر الأماكن التي تحتوي على الكثير من العالم، أشهر الحجرة النبوية الشريفة، المتواجد بها قبر النبي محمد، بالإضافة إلى عدد من الأعمدة المميزة من سائر أساطين المسجد.

كسيت المسجد من الداخل بالرخام، الجهة القبلية من الروضة حاجز نحاسي، الذي يفصل بين المسجد والروضة بارتفاع متر.

إجراءات الحج والعمرة في ظل جائحة كورونا

هناك بعض الإجراءات الوقائية، التي أكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة اتباعها، بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، حفاظًا على صحة المواطنين، تجنبًا ارتفاع إصابات كورونا أثناء أداء مناسك الحج والعمرة.

من ضمن الشروط الأساسية التي عليك معرفتها، قبل الذهاب لأداء مناسك الحج والعمرة، شروط الحصول على جرعتين اللقاح لجميع الفئات، لضمان التواجد بين المعتمرين حتى لا تشكل ضررًا على صحتهم.

حيث قالت وزارة الحج والعمرة في السعودية، إنها تسمح لكبار السن الذي تجاوزت أعمارهم 70 عامًا، أن يحصلوا على تصريح لزيارة بيت الله الحرام، من خلال حجز الصلاة من خلال تطبيق اعتمرها أو توكلنا، لضمان تسجيل الحصول على جرعتين اللقاح المضاد ضد فيروس كورونا. 

كما أوضحت الوزارة أن الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من داخل المملكة السعودية، يمكنهم أداء مناسك العمرة وزيادة الحرمين الشريفين، في حالة تم إعفاؤه من الحصول على اللقاح، بسبب بعض المشكلات الصحية، في هذه الحالة عليك بحجز موعد من خلال تطبيق توكلنا، حفاظًا على سلامتك وسلامة الجميع من حولك.

يتيح لك تطبيق توكلنا لحجز الصلاة داخل الروضة الشريفة، من التوجه في توقيت هادئ، بعيدًا عن تواجد الكثير من المعتمرين، حتى لا ينقل لك العدوى أو العكس، خاصة للأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح بعد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه