;

هل تعلم:ماهو التقاطع الأكثر تعقيداً في الصين؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022
هل تعلم:ماهو  التقاطع الأكثر تعقيداً في الصين؟

العديد من الطرق حول العالم التي يتم تصميمها بشكل غريب كثر مما نتخيل، ومن ضمن هذه الطرق، أحد الطرق في الصين.

يعد تقاطع طرق تشيان تشون بمدينة قوييانغ عاصمة مقاطعة قويتشو، التقاطع الأكثر تعقيدا في الصين،  وفقاً للتقارير الصحافية.

تقاطع طرق تشيان

وتقاطع تشيان تشون هو عبارة على تقاطع جسور مكونا من 5 طوابق، تحتوي على 8 مداخل ومخارج و 11 منحدرًا.

ويقع تقاطع طرق تشيان تشون في وادٍ ضيق يبلغ ارتفاعه العمودي الأقصى 55 مترًا، ويمثل محور نقل مهما بالنسبة لمدينة قوييانغ.

ويقع الجسر على طريق بكين الغربي في حي يونيان، ويطلق عليه مستخدمو الإنترنت أفعوانية ضخمة.

معلومات عن الصين

الصين وتعرف رسميًا باسم جمهورية الصين الشعبية؛ هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم مع أكثر من 1.338 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد. تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة (بكين وتيانجين وشانغهاي وتشونغتشينغ) واثنتان من مناطق عالية الحكم الذاتي هما هونغ كونغ وماكاو. عاصمة البلاد هي مدينة بكين.

تمتد البلاد على مساحة 9.6 مليون كيلومتر مربع (3.7 مليون ميل مربع)، حيث يتنوع المشهد الطبيعي في الصين بين غابات وسهول وصحارى في الشمال الجاف بالقرب من منغوليا وسيبيريا في روسيا والغابات شبه الاستوائية في الجنوب الرطب قرب فيتنام ولاوس وبورما. التضاريس في الغرب وعرة وعلى علو شاهق حيث تقع جبال الهيمالايا وجبال تيان شان وتشكل الحدود الطبيعية للصين مع الهند وآسيا الوسطى. في المقابل فإن الساحل الشرقي من البر الصيني منخفض وذو ساحل طويل 14,500 كيلومتر يحده من الجنوب الشرقي بحر الصين الجنوبي ومن الشرق بحر الصين الشرقي الذي تقع خارجه تايوان وكوريا واليابان.

بني اقتصاد جمهورية الصين الشعبية على النموذج السوفياتي من الاقتصاد المخطط المركزي. لم تكن هناك شركات خاصة وانعدمت الرأسمالية.

قام ماو تسي تونغ بدفع البلاد نحو مجتمع حديث شيوعي صناعي من خلال القفزة العظمى للأمام، بعد وفاة ماو وانتهاء الثورة الثقافية بدأ دينج شياو بينج والقيادة الصينية الجديدة بإصلاحات في الاقتصاد والانتقال إلى اقتصاد مختلط موجه نحو السوق تحت حكم الحزب الواحد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه