;

هل تحب الطيران الشراعي؟ قد تغير رأيك بعد هذه الحادثة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021
هل تحب الطيران الشراعي؟ قد تغير رأيك بعد هذه الحادثة

نسعى للحصول على السعادة من خلال تجربة أي شيء جديد وخاصة في فترات الإجازة أو السفر نقدم على ذلك بشدة ولكن بالنسبة لامرأتين تحول الطيران الشراعي في Alibaug إلى كارثة عندما انقطع الحبل الذي كان يعلقهما بالقارب وأرسلهما يندفعان في البحر.

كارثة بسبب الطيران الشراعي

وصلت النساء من سكان ساكيناكا في مومباي، إلى بلدة ماهاراشترا الساحلية لمشاهدة المعالم السياحية في 27 نوفمبر، قررت سوجاتا ناركار وسوريخا بانيكار تجربة التزلج الهوائي أثناء وجودهما على شاطئ في أليباغ وفقًا لما ذكرته صحيفة ماهاراشترا تايمز.

وفقًا لجانساتا، كانت النساء يزورن شاطئ فارسولي عندما رأين عددًا قليلاً من السياح يتزلجون بالمظلة وقررن تجربته.

ومع ذلك فإن تجربة التزلج الهوائي الخاصة بهم اتخذت منعطفًا مخيفًا عندما انقطع الحبل وتركهم يغرقون في الماء وكانت المرأتان ترتديان سترات نجاة تساعدهما على الوقوف على قدميها حتى وصول المساعدة.

هل تحب الطيران الشراعي؟ قد تغير رأيك بعد هذه الحادثة

وتم التقاط الحادث بالكاميرا وشوهدت اللقطات ملايين المرات على وسائل التواصل الاجتماعي. 
أثار الفيديو مرة أخرى مخاوف بشأن تدابير السلامة التي يتخذها المشغلون الذين يقدمون خدمات رياضات المغامرة. في قسم التعليقات بالفيديو دعا الكثيرين إلى اتخاذ إجراءات ضد المشغلين لاستخدامهم معدات لا تفي بمعايير السلامة.

في الشهر الماضي حدث شيء مشابه لزوجين طاروا بالمظلات قبالة ساحل ديو عندما انقطع حبل المظلة وسقطوا في الماء. كان أجيت كاثاد، البالغ من العمر 30 عامًا وزوجته سارلا كاتاد البالغة من العمر 31 عامًا يبحران بالمظلات قبالة شاطئ ناجوا في ديو عندما دفعهما الحبل للغرق في البحر. تم إنقاذ الزوجين دون أن يصاب بأذى من قبل رجال الإنقاذ المنتشرين على الشاطئ.

الطيران الشراعي

هو رياضة مغامرات ترفيهية وتنافسية للطائرات الشراعية الطائرة: طائرة شراعية خفيفة الوزن وخالية من الطائرات بدون هيكل أساسي صلب. يجلس الطيار في حزام الأمان أو مستلقٍ في "حقيبة سرعة" تشبه الشرنقة معلقة أسفل جناح من القماش.

ويتم الحفاظ على شكل الجناح من خلال خطوط التعليق وضغط الهواء الداخل إلى فتحات التهوية في مقدمة الجناح ، والقوى الديناميكية الهوائية للهواء المتدفق فوق الخارج.

على الرغم من عدم استخدام محرك إلا أن رحلات الطيران الشراعي يمكن أن تستغرق عدة ساعات وتغطي عدة مئات من الكيلومترات، على الرغم من أن الرحلات التي تستغرق من ساعة إلى ساعتين وتغطي بضع عشرات من الكيلومترات هي القاعدة.

من خلال الاستغلال الماهر لمصادر الرفع قد يكتسب الطيار ارتفاعًا وغالبًا ما يصعد إلى ارتفاعات تصل إلى بضعة آلاف من الأمتار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه