;

نوح درويش.. نجم جديد من أصول عربية ينضم إلى برشلونة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2023
نوح درويش.. نجم جديد من أصول عربية ينضم إلى برشلونة

بات اسم نوح درويش متداولا بين الأوساط الرياضية الأوروبية بكثافة، فيما يتوقع أن يكون اسما رائجا عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاعب جديد من أصول عربية يقتحم مضمار كرة القدم الأوروبية بقوة.

وأمس الثلاثاء، أعلن نادي برشلونة الإسباني  التعاقد مع اللاعب الشاب نوح درويش، البالغ من العمر 16 عاما، بعد توصله لاتفاق مع فرايبورج الألماني، الذي كان يدافع درويش عن ألوانه.

وقال برشلونة إن قيمة صفقة درويش بلغت 2.5 مليون يورو، لكن النادي الكتالوني وضع شرطا جزائيا خرافيا بلغ مليار يورو في عقد اللاعب، ما يدل على تمسك برشلونة به ومعرفة قيمته الفنية جيدا.

ومن المقرر أن يعزز درويش، الذي سيبلغ عامه الـ17 في سبتمبر المقبل، صفوف فريق الشباب في برشلونة، ولن ينضم إلى الفريق الأول مباشرة.

وكان هناك اهتماما مع جانب أرسنال الإنجليزي بالتعاقد مع اللاعب، لكن الصفقة لم تنجح وذلك بسبب أن القواعد لن تسمح بانتقاله قبل أن يتم عامه الثامن عشر، وبذلك فإنه كان عليه الانتظار حتى سبتمبر 2024.


 

من هو نوح درويش؟

ولد نوح درويش في ألمانيا وهو من مواليد سبتمبر 2006، لوالد فرنسي ووالدة عراقية، وكان قد بدأ مسيرته مع نادي فرايبورج للشباب.

ويعد درويش أحد المواهب الصاعدة في كرة القدم الألمانية، وتألق مع منتخب ألمانيا تحت 17 عامًا وقاده للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

يمتاز اللاعب الشاب باللعب في مركز صانع الألعاب وفي مركز الجناح الأيمن أيضًا، وتم اختياره بأن يكون قائدًا لمنتخب بلاده للشباب من قبل المدير الفني كريستيان ووك.

يلعب درويش بالقدم اليسرى، لكنه يمتاز باستخدام كلتا القدمين الأمر الذي جعله متعدد المراكز بوسط الملعب، ويجيد أيضًا المراوغات والسرعة اللازمة التي تجعله مناسبًا للعب بمركز الجناح.

شارك مع فريق فرايبورج ضمن فئات 17 و19 عامًا، خاض 26 مباراة، سجل خلالهم 9 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، ولم يسبق له وأن شارك مع الفريق الأول.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه