;

مصطفى حسني: لا تعارض بين الدين والفن والأغاني تعيش بالوجدان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
مصطفى حسني: لا تعارض بين الدين والفن والأغاني تعيش بالوجدان

تحدث الداعية الإسلامي المصري مصطفى حسني، عن محتوى برامجه الدينية، وأهمية الفن الهادف في نشر الرسالة الدينية، وخلاف العلماء في مسألة المعازف، كما تطرق للحديث عن أغاني تترات برامجه التلفزيونية.

جاء ذلك مساء الخميس، خلال حلول مصطفى حسني، ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" المذاع على قناة "ON" الفضائية.

وقال مصطفى حسني إنه يحرص على أن يكون لكل برنامج من برامجه أغنية تتر تعبر عن فكرته وتلامس وجدان الناس، مؤكداً على أن "الأغاني بتعيش والواقع بيقول كده، وبالتالي حتى فكرة البرنامج شرحها بيكون من خلال التتر".

وأوضح الداعية الإسلامية أن "الفن من ضمن الأدوات التي تساهم في بناء الأوطان والنفوس والأسر"، لافتاً إلى لجوئه إلى المتخصصين والفنانين الذين يقدمون أحسن ما عندهم لإنتاج أغاني تتر برامجه.

وحول الرأي الشرعي في المعازف، أجاب مصطفى حسني أن الأمر حول المعازف في الدين فيه خلاف بين العلماء، مشدداً على احترامه للعلماء الذين يرفضون استخدام المعازف في الأغاني الدينية، لكنه في الوقت ذاته يتبع رأي العلماء والأئمة الذين يسمحون بها ما دامت الكلمات غير خادشة للحياء ولا تهدم القيم.

وفي سياق متصل، كشف الداعية المصري عن تتر برنامجه الرمضاني لموسم 2024، والذي يحمل اسم "بصير"، إذ يؤدي أغنية التتر المنشد عبد الرحمن رشدي، والذي وصفه بـ"الصديق والموهوب والراقي".

يشار إلى أن برنامج "بصير" يتناول فيه الداعية مصطفى حسني ملامح من رحلة الإنسان من الشتات إلى اليقين، عبر مناقشة بعض الأمور الدينية مثل العلاقة بين الدين وعلم النفس، والتوازن بين العقل والقلب، والتعامل مع الشبهات والمشكلات، والسعادة والرضا وغيرها من الموضوعات الدينية.

ويذكر أن برنامج "بصير" سيعرض خلال شهر رمضان على قناة "ON"، وهو من تقديم وفكرة وإعداد مصطفى حسني.

  • اقرأ أيضاً

مسلسلات رمضان 2024.. دليلك الكامل لكافة الأعمال

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه