;

مجمع مكاتب هندي يسرق لقب أكبر مبنى إداري في العالم من البنتاغون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2023
مجمع مكاتب هندي يسرق لقب أكبر مبنى إداري في العالم من البنتاغون

لمدة 80 عاماً، حمل البنتاغون لقب "أكبر مبنى إداري في العالم". لكن سرق هذا اللقب مؤخراً، مبنى في سورات بولاية غوجارات الهندية والذي سيضم مركزًا لتجارة الماس، وفقًا لتقرير سي إن إن. وتُعرف سورات بأنها عاصمة الأحجار الكريمة في العالم حيث يتم قطع 90 في المائة من الماس في العالم بها.

أكبر مبنى إداري في العالم

يمتد المبنى المكون من 15 طابقًا على مساحة 35 فدانًا من الأرض ويضم تسعة هياكل مستطيلة الشكل، وفقًا لتقرير سي إن إن. كلهم مترابطون عبر عمود فقري مركزي. ووفقًا للشركة التي بنت المجمع المترامي الأطراف، فإنه يضم أكثر من 7.1 مليون قدم مربع من المساحة الأرضية.

سيفتتح رئيس الوزراء ناريندرا مودي المبنى رسميًا في نوفمبر من هذا العام. استغرق إتمام تشييد المبنى أربع سنوات. ويحتوي المجمع على منطقة ترفيهية ومنطقة وقوف السيارات موزعة على مساحة 20 ألف قدم مربع.

قال الرئيس التنفيذي للمشروع ماهيش غادافي، في حديثه إلى سي إن إن، إن مجمع المباني الجديد سيوفر على آلاف الأشخاص السفر - أحيانًا يوميًا - إلى مومباي بالقطار للقيام بأعمال تجارية. وتابع "تجاوز البنتاغون لم يكن جزءًا من الأمر. وبدلاً من ذلك، تم تحديد حجم المشروع حسب الطلب". وأضاف أن جميع المكاتب تم شراؤها من قبل شركات الماس قبل البناء.

تم تصميم المبنى من قبل شركة الهندسة المعمارية الهندية Morphogenesis بعد مسابقة تصميم دولية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه