;

متحف اللوفر: استعاد درعًا من القرن السادس عشر بعد 40 عام من السرقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
متحف اللوفر: استعاد درعًا من القرن السادس عشر بعد 40 عام من السرقة

 متحف اللوفر في باريس يعلن عن أنه استعاد مجموعة من الدروع المرصعة بالذهب والفضة من عصر النهضة بعد ما يقرب من 40 عامًا من سرقتها.

الدروع الواقية

ونبه خبير في التحف العسكرية أنه بعد استدعائه لتقديم المشورة بشأن الميراث في بوردو في شهر يناير وأصبح مرتابًا بشأن الخوذة الفاخرة والدروع الواقية من الرصاص في مجموعة العائلة.

حددت الشرطة لاحقًا العناصر الموجودة في قاعدة البيانات للأعمال الفنية المسروقة على أنها مأخوذة من متحف اللوفر في 31 مايو 1983 في ظروف لا تزال غامضة ويحقق المدعون العامون في بوردو الآن في كيفية وصول الدرع إلى ملكية العائلة.

يُعتقد أن الدرع والخوذة صُنعا في ميلانو بين عامي 1560 و 1580 وقد تبرعت بهما عائلة روتشيلد لمتحف اللوفر في عام 1922.
قال فيليب مالغويرس رئيس متحف اللوفر: "كنت متأكدًا من أننا سنراهم يظهرون مرة أخرى يومًا ما لأنهم مثل هذه الأشياء الفريدة، لكن لم أكن أتخيل أبدًا أنها ستنجح بشكل جيد وسيكونون في فرنسا وسيظلون معًا من الأعمال الفنية التراثية".

متحف اللوفر: استعاد درعًا من القرن السادس عشر بعد 40 عام من السرقة

وقال: "إنها أسلحة فخمة صنعت ببراعة نوعًا ما يعادل سيارة فاخرة اليوم، في القرن السادس عشر أصبحت الأسلحة أعمالًا فنية فاخرة للغاية أصبح الدرع زخرفة لا علاقة لها باستخدامها".

وهناك 100000 قطعة في قاعدة بيانات فرنسا للأعمال الفنية العالمية المسروقة مع 900 قطعة أضيفت العام الماضي وحده.

وفقًا لجين لوك مارتينيز، رئيس ومدير متحف اللوفر، فإن السرقة الأخيرة من المتحف الأكثر زيارة في العالم في عام 1998 كانت صورة للفنان الفرنسي في القرن التاسع عشر جان بابتيست كميل كورو وقال مارتينيز: "ما زلنا نبحث عنها".

متحف اللوفر

هو أكبر متحف فني في العالم و نصب تذكاري تاريخي في باريس في فرنسا ويشتهر بكونه موطن لوحة الموناليزا ومعلم مركزي في المدينة، يقع على الضفة اليمنى لنهر السين في الدائرة الأولى بالمدينة.

وتم عرض ما يقرب من 38000 قطعة من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن الحادي والعشرين على مساحة 72735 مترًا مربعًا (782910 قدمًا مربعة).

وفي عام 2019 ، استقبل متحف اللوفر 9.6 مليون زائر مما يجعله أكثر المتاحف زيارة في العالم ومع ذلك انخفض عدد الزوار بنسبة 72 في المائة إلى 2.7 مليون زائر في عام 2020 ، بسبب جائحة COVID-19 وانخفاض عدد الزوار الأجانب.

يقع المتحف في قصر اللوفر الذي بني في الأصل كقلعة اللوفر في أواخر القرن الثاني عشر إلى القرن الثالث عشر في عهد فيليب الثاني. تظهر بقايا القلعة في قبو المتحف. بسبب التوسع الحضري ، فقدت القلعة وظيفتها الدفاعية في النهاية.

وفي عام 1546 قام فرانسيس الأول بتحويلها إلى المقر الرئيسي للملوك الفرنسيين. تم تمديد المبنى عدة مرات لتشكيل قصر اللوفر الحالي.

وفي عام 1682 اختار لويس الرابع عشر قصر فرساي لأسرته ، تاركًا متحف اللوفر في المقام الأول كمكان لعرض المجموعة الملكية بما في ذلك من 1692 مجموعة من المنحوتات اليونانية والرومانية القديمة.

وفي عام 1692 احتل المبنى Académie des Inscriptions et Belles-Lettres و Académie Royale de Peinture et de Sculpture ، والتي عقدت في عام 1699 أول سلسلة من الصالونات.

وبقيت الأكاديمية في متحف اللوفر لمدة 100 عام خلال الثورة الفرنسية قررت الجمعية الوطنية استخدام متحف اللوفر كمتحف لعرض روائع الأمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه