;

لقطات رائجة من رالي داكار.. ناصر العطية يتوقف لتناول القهوة مع معجبيه

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
لقطات رائجة من رالي داكار.. ناصر العطية يتوقف لتناول القهوة مع معجبيه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بكثافة مقطع فيديو يجمع بين بطل رالي داكار الشهير، القطري ناصر بن صالح العطية وشباب سعوديين أشاروا له بدلة القهوة.

ويظهر المقطع سعوديون يؤشرون للعطية بدل القهوة وهو يقود سيارته خلال السباق، حيث توقف لهم السائق القطري ليتناول معهم المشروب الدافئ ويلتقط معهم الصور، وسط فرحتهم.

فزعة لسيارة

وكان مقطع تم تداوله أيضا قبل يومين بكثافة، يظهر سعوديون وهم يهرعون لمساعدة متسابقين في رالي داكار بعد أن علقت سيارتهم في رمال الصحراء.

ويظهر في الفيديو، مواطنا سعوديا وهو يقوم بإزاحة الرمال ووضع الأحجار لمساعدة السيارة على الخروج من الكثبان.

وأشاد معلقون بموقف المواطن السعودي وأخلاقه، مؤكدين أن تصرفه نابع من مضمون الثقافة العربية وكرمها.

ويشهد غدا الأحد اختتام منافسات رالي داكار السعودية، بالجولة الـ14 من الهفوف إلى مدينة الدمام، لمسافة 406 كم، لتشهد الدمام حفل الختام وتتويج الفائزين بجميع فئات الرالي، وذلك على منصة رالي داكار السعودية 2023م، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء".

وكانت المرحلة الثالثة عشرة من رالي داكار السعودية 2023م قد انتهت اليوم، حيث كانت منافساتها من شيبة إلى الهفوف لمسافة 673 كم منها 520 لمرحلة الربط، و153 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وواصل الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق "البحرين ريد إكستريم"، تميّزه بعد الحصول على المركز الأول للمرة السادسة على التوالي والسابعة في هذه النسخة، وذلك عن فئة السيارات، مسجلاً ساعتين و26 دقيقة و17 ثانية، يليه القطري ناصر العطية سائق فريق "تويوتا جازو" ثانياً بفارق 5 دقائق و28 ثانية، فيما وصل السويدي ماتياس إكستروم سائق فريق "أودي" ثالثاً، بفارق 6 دقائق و31 ثانية.

واستكمل القطري ناصر العطية استحواذه على المركز الأول، بفارق ساعة و21 دقيقة و42 ثانية عن الفرنسي سيباستيان لوب صاحب المركز الثاني، فيما حافظ البرازيلي لوكاس مورايس سائق "أوفر درايف" على المركز الثالث، بفارق ساعة و35 دقيقة و50 ثانية عن المتصدر.

رالي داكار

ورالي دكار 2023 هو النسخة الـ45 من رالي دكار، والرابعة على التوالي التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية، بعد أن استضافت نسخة 2020 و2021 و2022، وانطلق في 31 ديسمبر الماضي، ويستمر حتى 15 يناير 2023.

وانطلق رالي دكار من العاصمة الفرنسية باريس عام 1979، وصولا إلى دكار عاصمة السنغال، وفي عام 2009، انتقل إلى أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين وتشيلي حتى عام 2019، وهو سباق ومنافسة للسيارات على أشد الطرق وعورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه