;

كيف جمعت رسالة على فيسبوك بين أم وابنتها التي اختطفت منذ 14 عامًا؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021
كيف جمعت رسالة على فيسبوك بين أم وابنتها التي اختطفت منذ 14 عامًا؟

تم لم شمل مراهقة مفقودة من فلوريدا مع والدتها على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بعد اختطافها قبل 14 عامًا.

عودة طفلة مخطوفة لأمها

تم لم شملهم الرسمي يوم الاثنين الماضي في ولاية تكساس على الرغم من أن الأثنين التقيا لأول مرة على الحدود الأسبوع الماضي بعد نشر رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأم تبحث عن ابنتها منذ سنوات وتفاعل معاها ملايين الأشخاص حول العالم.

وكانت اجتمعت الأم وابنتها بعد أنباء عن اتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي بينهما حيث اتصلت جاكلين هيرنانديز، البالغة من العمر 19 عامًا ، بوالدتها أنجليكا فنسيس سالغادو عبر Facebook في وقت سابق من هذا الشهر وأخبرتها أنها تعيش حاليًا في المكسيك.

وكان تم نشر بيان صحفي صادر عن قسم شرطة كليرمونت (CPD) عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك وقال: "إنها قضية هامة جدا وكانت بدايتها في هذا الشهر في 2 سبتمبر 2021، وأننا كنا متحمسون جداً للقاء الأم والابنه معاً بعد غياب كل هذه السنوات، ونتمنى أن يعود جميع الأطفال إلى ذويهم سريعاً ونعمل على ذلك بجهود كبيرة".

قالت السيدة فنسيس سالغادو لـ CPD إن امرأة اتصلت بها ادعت أنها ابنتها المفقودة، وكشفت أن المرأة طلبت منها الاجتماع عند نقطة دخول الولايات المتحدة في لاريدو تكساس في 10 سبتمبر 2021.

بعد هذا التنبيه وضعت قوات الشرطة في فلوريدا وتكساس والمحققون من وزارة الأمن الداخلي خطة لاعتراض الاجتماع والتحقق من هوية السيدة هيرنانديز.

في غضون ساعات من الاعتراض تحقق المسؤولون من الوثائق التي قدمتها الوكالات المختلفة المعنية وخلصوا إلى أن المرأة من المكسيك كانت بالفعل معها الابنة المفقودة للسيدة فنسيس سالغادو.

وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية في 22 كانون الأول "ديسمبر" من عام 2007م، يُزعم أن السيدة هيرنانديز البالغة من العمر ست سنوات اختطفت من منزلها في كليرمونت بولاية فلوريدا على يد والدها بابلو هيرنانديز.

كيف جمعت رسالة على فيسبوك بين أم وابنتها التي اختطفت منذ 14 عامًا؟

وسائل التواصل الاجتماعي

ويحتوي البيان الصحفي على Facebook على مستخدمين يعبرون عن حبهم واهتمامهم بالأم والابنة. كتب أحد المستخدمين "قصة لا تصدق وعاطفية، سعيد جدًا بأن النهاية سعيدة ولكن لا يمكنني تخيل العذاب كل تلك السنوات، علينا أن نصلي من أجل المفقودين."

كيف جمعت رسالة على فيسبوك بين أم وابنتها التي اختطفت منذ 14 عامًا؟

قال آخر: "تهانينا CPD، أنتم فريق عمل رائع وقمت بإدارة الأمر باحتراف كبير، والطريقة التي توصلت بها الأم لابنتها لكم الفضل فيها، بعد أن وجدت هذه الفتاة والدتها وجعلت لم شملها معاً ممكنًا، من الجيد الالتفات إلى استمرار التحقيقات في القضية على الرغم من مرور كل هذه السنوات".

وكتب شخص أخر في قسم التعليقات "شكرًا لكم على بذل جهد إضافي للتأكد من عدم حدوث أي خطأ وأن كلاهما آمن" وقالت الشرطة نحن لا نتفاجأ من ردود وسائل التواصل الاجتماعي. بعد كل شيء من الذي لن يحتفل بمثل هذا اللقاء الدرامي؟

ويذكر أن الفتاة كان تم اختطافها من قبل والدها قبل 14 عاماً وظلت الأم تبحث عنها ولكن دون جدوى وبعد أن نضجت البنت وفي ظل مساعي الأم طوال هذه السنوات نجحت في الوصول إلى أمها بمساعدة قسم الشرطة المختص وجاري البحث عن الأب لمعاقبته.

وطالب العديد من المتابعين للقضية بحبس الأب على خلفية حرمانه لطفلته من أمها طوال هذه السنوات وكذلك حرمان الأم من رؤية طفلتها تكبر أمام عينها وتركها تعيش سنوات من الشقاء والبحث المستمر دون انقطاع.

كما تم المطالبة بوضع قوانين تحافظ على حقوق الأبناء لعدم تعرض أطفال أخرين لمثل هذه الأمور عند انفصال الوالدين، وأن لا يكون لطرف الحق في منع الأخر من رؤية الأطفال ووضع قانون رادع حال مخالفة الأمر من أحد الطرفين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه