;

كيف تساهم خفة الظل في نجاح العلاقات العاطفية؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
كيف تساهم خفة الظل في نجاح العلاقات العاطفية؟

هل تضحك مع حبيبك على أبسط الأمور بدرجة قد لا يفهمها من حولك من أصدقاء أو أفراد أسرة؟ ربما يعد ذلك من الأخبار السارة لكما فحسب، وفقا لعالم أمريكي يؤكد على أن خفة الظل بين طرفي العلاقات العاطفية، تزيد من فرص نجاح الأمور بين شركاء الحياة.

خفة الظل في العلاقات

ربما يعتقد البعض أن المزاح وظهور أشكال حس الدعابة بين الزوجين أو الحبيبين، هو أمر تافه لا يهم كثيرا، إلا أنه يكشف في حقيقة الأمر عن علاقة ناجحة بينهما في كثير من الأحيان، على الأقل هذا ما يؤكده العالم والأستاذ من جامعة كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، جيفري هال.

يؤكد جيفري من واقع فحصه لنحو 39 دراسة علمية، شملت نحو 15 ألف مشارك ومشاركة، أن تمتع طرفي العلاقة العاطفية بقدر من حس الدعابة، يعني وصول فرص تمتعهما بعلاقة رومانسية رائعة إلى مستويات مرتفعة.

يقول جيفري: “لا يتلخص الأمر في قدرة أحد طرفي العلاقة على إلقاء المزحات أو إضحاك من حوله، بل يظهر التأثير الحقيقي لحس الدعابة على العلاقة العاطفية، عندما تكون المزحة من ابتكار الزوجين معا، حيث يدل ذلك على مدى الانسجام والتناغم بينهما”.

الحب من المزحة الأولى

على جانب آخر، يكشف جيفري هال عن إمكانية تأثير خفة الظل وحس الدعابة على العلاقات العاطفية، بعد المقابلة الأولى فحسب، إذ يعني ضحك الطرفين سويا على أمر ما، زيادة الجاذبية لدى بعضهما البعض، في إشارة إلى أن ضحك طرف على دعابة الطرف الآخر، تعني إعجابه بأمر ما فيه.

يحذر جيفري من احتمالية قلب الأمور رأسا على عقب في بعض الحالات، التي يلقي فيها أحد طرفي العلاقة العاطفية مزحات تحمل إهانة أو سخرية من الطرف الآخر، حينها من الوارد أن تتحول الأوقات السعيدة إلى أخرى حزينة، ما ينبه إلى ضرورة عدم المبالغة في كسب ود الآخرين عبر حس الدعابة، إن لم يتطلب الأمر ذلك.

في النهاية، يؤمن العالم الأمريكي من جامعة كانساس، بإمكانية إنجاح العلاقات العاطفية، عبر أمور شديدة البساطة، تتمثل في المزحات المتبادلة بين الطرفين، والتي من شأنها أن تلطف الأجواء فيما بينهما، كما تزيد من الترابط والرغبة في البقاء إلى جوار بعضهما البعض طوال الوقت.

هذا المقال كيف تساهم خفة الظل في نجاح العلاقات العاطفية؟ ظهر لأول مرة على موقع قل ودل - حيث كل محتوى قيم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه