;

كيف تخطط للسفر؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
كيف تخطط للسفر؟

قد يبدو التخطيط لرحلة كأنه الجزء الأكثر إثارة والأكثر صعوبة في السفر، يحتاج إلى عمل كثير جدًا. نوبات الهلع جديلة، لكن التخطيط لرحلة لا يجب أن يكون مصدر قلق دائم! 

هل تتساءل كيف تخطط لرحلة ولست متأكدًا من أين تبدأ؟ أنت لست وحدك! للمسافرين ذوي الخبرة يعد حجز الرحلات الجوية ورسم خط سير الرحلة أمرًا طبيعيًا. 

كيف تخطط للسفر؟

1. اختر وجهة

يعد البحث عن وجهة سفر واختيارها أحد أكثر الأجزاء إثارة في التخطيط لرحلة.

في هذا الوقت، العالم كله هو محارتك. يمكنك الذهاب إلى أي مكان وفعل أي شيء! من الجيد أن يكون لديك إستراتيجية لتضييق نطاق خياراتك.

حدد المدة التي يجب أن تستغرقها رحلتك

أربعة أيام؟ أسبوع؟ إسبوعين؟ شهر؟ لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة عندما يتعلق الأمر بطول الرحلة أو رحلتك ولكن عادةً ما يرجع هذا القرار إلى عدة عوامل:

وقت الإجازة. كم لديك منها؟ كم تريد أن تنفق منه في هذه الرحلة؟

وقت السفر إلى الوجهة

بشكل عام كلما كنت مسافرًا بعيدًا، يجب أن تكون رحلتك أطول. إذا كانت وجهتك على

بعد رحلة مدتها ثلاث ساعات فقط، فيمكنك بالتأكيد قضاء بضعة أيام هناك والحصول على قيمة أموالك. ومع ذلك  إذا كنت تقضي 20 ساعة على متن طائرة، فمن المحتمل أن ترغب في أسبوع كامل كحد أدنى حتى يكون وقت السفر يستحق ذلك.

بغض النظر عن الوقت المتاح لك. ولكن إذا كنت تزور وجهة كبيرة أو وجهة تثير إعجابك حقًا على مستوى عميق فمن الذكاء تخصيص المزيد من الوقت.

حدد ميزانيتك

قد يفضل بعض الأشخاص تعيين ميزانيتهم ​​في وقت مبكر من العملية على سبيل المثال، حتى قبل اتخاذ قرار بشأن الوجهة أو طول الرحلة وربما يكون هذا منطقيًا إذا كنت تستخدم ميزانية صارمة جدًا أو محدودة.

على سبيل المثال، إذا كنت تعلم أنه لا يمكنك مطلقًا إنفاق أكثر من 1000 دولار في الإجمالي فمن الذكاء اتخاذ هذا القرار أولاً ثم البحث عن الوجهات التي تناسب ميزانيتك إما بسبب انخفاض تكلفة المعيشة فيها أو لأنها " إعادة رخيصة للطيران.

لكن شخصيًا أميل إلى وضع وجهة أحلام بالفعل في الاعتبار ثم أضع ميزانيتي حول تكلفة السفر جواً ومتوسط ​​تكاليف الوجهة.
على سبيل المثال إذا اخترت المكسيك (التي تبعد رحلة قصيرة، فضلاً عن وجهة رخيصة نسبيًا)، فسأضع ميزانية أقل بكثير مما لو اخترت ألمانيا والتي تكلف المزيد من المال للسفر إليها بالإضافة إلى كونها دولة أغلى.

مرة أخرى إذا كنت تعلم أن لديك ميزانية محدودة فمن المنطقي استبعاد الوجهات التي لا يمكن تحملها فورًا. ولكن إذا كان لديك مساحة كبيرة للمناورة فمن المنطقي أن تكون مرنًا في ميزانيتك بناءً على الموقع.

ولكن كيف تحدد ميزانية سفرك بالفعل؟

بشكل أساسي ما عليك سوى معرفة المبلغ الذي يمكنك إنفاقه بشكل مريح ثم فرض نفقاتك على أن تتناسب مع تلك الميزانية. حق سهل؟

قد يكون من المفيد التفكير من حيث الدولارات في اليوم؛ على سبيل المثال إذا كان لديك 2000 دولار متاح للإنفاق (لا يشمل تكاليف الطيران) وترغب في السفر لمدة 10 أيام فأنت تعلم أنه يمكنك إنفاق 200 دولار يوميًا على الإقامة + الطعام + الأنشطة، إلخ.

يمكن أن يساعدك الحصول على هذا التقدير في اتخاذ قرارات بشأن الفنادق والأنشطة لاحقًا في عملية التخطيط.

ابدأ البحث عن الرحلات الجوية والتواريخ

قاعدة مهمة للغاية: يجب أن تكون الرحلات الجوية دائمًا أول ما تحجزه. لماذا؟

أسعار شركات الطيران ومدى توفرها أكثر تقلباً بكثير من أسعار الفنادق أو الأنشطة ومدى توفرها.

إذا حجزت رحلة ثم اكتشفت أن غرفة الفندق التي أعجبتك لم تعد متوفرة، فلا تزال هناك فرصة جيدة للعثور على مكان للإقامة يلبي احتياجاتك ويقع في حدود ميزانيتك.

ولكن ماذا لو حجزت بالفعل فنادقك فقط لتجد أن سعر الرحلة التي كنت تبحث عنها قد تضاعف؟ أم أنها لم تعد متوفرة على الإطلاق؟ أم أنها أرخص بكثير في اليوم السابق أو بعد التخطيط لبدء رحلتك؟

ستحتاج أيضًا إلى معرفة الجدول الزمني للوصول والمغادرة من أجل تحديد مسار رحلتك.

على سبيل المثال قد تحدد عوامل مثل وصول رحلتك في الصباح أو المساء مقدار الوقت الذي تقضيه في مدينة وصولك قبل الانتقال إلى الوجهة التالية.
فيما يلي بعض المتغيرات التي يجب مراعاتها أثناء البحث عن التواريخ ومسارات الرحلات الجوية:

إنشاء خط سير الرحلة الخاص بك

في هذه المرحلة أود إعداد قائمة بجميع المدن والمعالم السياحية والأنشطة المحتملة داخل وجهتي التي تهمني. يعد مستند Word أو قسم الملاحظات على هاتفك مكانًا جيدًا لإنشاء هذه القائمة. لقد استخدمت PowerPoint حتى إذا كنت أرغب في تضمين الصور في ملاحظاتي.

إذا كان لديك أسبوع لاستكشاف بلد ما فلن تسمح بزيارات إلى 5 مدن مختلفة فيها. أنت لست كذلك! تضييق نطاق قائمتك إلى المدينتين الأكثر أهمية بالنسبة لك.

إذا كانت رحلتك أطول فقم بزيادة عدد الوجهات وفقًا لذلك على سبيل المثال، في غضون أسبوعين، يمكنك زيارة 4 (أو ربما 5) مدن بشكل معقول.

بعض القواعد الشخصية الأساسية:

  • يومين لكل مدينة كحد أدنى
  • بالنسبة للمدن الكبرى (مثل باريس) ضاعف هذا الرقم
  • 3 أيام هي مكاني الجميل لمعظم المدن متوسطة الحجم
  • تجنب الإقامة لليلة واحدة حتى في المدن الصغيرة. انها مجرد الكثير من المتاعب مع تسجيل الدخول والخروج من الفنادق. لا وقت للاسترخاء في الواقع!
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه